فعاليات متعددة في غزة لرفض مسيرة الأعلام

أفادت مراسلة الغد من قطاع غزة، اليوم الأحد، بأن القطاع سيشهد أكثر من فعالية خلال اليوم للتنديد باقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك ورفض مسيرة الأعلام التي ستقام اليوم في مدينة القدس.

وأضافت أن أهالي قطاع غزة يترقبون الآن ما يحدث في القدس واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

وأوضحت أنه سيتم عمل وقفة داخل المجلس التشريعي لنواب المجلس من حركتي فتح وحماس، فضلا عن كلمات للبرلمان الأردني والجزائري للتعبير عن رفض اقتحام المسجد الأقصى وتعبيرا عن دعمهم للفلسطينيين.

وتابعت أنه سيكون هناك اليوم مسيرة لحركة حماس في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، ووقفة أمام مقر الأمم المتحدة للمؤسسات الحقوقية.

وأكد أن الفصائل الفلسطينية أعلنت رفضها لاقتحام المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن ما يجري من اقتحامات ستشعل معركة جديدة مع قوات الاحتلال.

وأكدت حركة حماس أن كافة الخيارات مطروحة على الطاولة اليوم للتعامل مع تلك الاقتحامات غير الشرعية ومع مسيرة الأعلام.

وقالت إن هناك انعقاد دائم للغرفة المشتركة التي تضم الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية، والتي سبق أن دعت للنفير العام والاستنفار للتصدي لتلك الاقتحامات.

وأضافت أن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، أكد في كلمة له أمس، أن كل الخيارات على الطاولة ومستعدون للسيناريوهات كافة، للرد على مسيرة الأعلام الاستيطانية المزمع تنظيمها يوم غد في مدينة القدس، مشددا على أن أمام الشعب الفلسطيني خيارات عديدة لمواجهة مسيرة الأعلام ومحاولات تدنيس المسجد الأقصى، متابعاً “لدينا ثلاثية متأهبة للتعامل مع تطورات الموقف غدًا (الأمة والشعب والمقاومة) وجاهزون لكل السيناريوهات”.

يذكر أن، قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى، وحاصرت المصلين داخل المصلى القبلي وأغلقت أبوابه بالسلاسل الحديدية.

وجاء ذلك تزامنا مع اقتحامات المستوطنين للأقصى.. وانتشرت قوات الاحتلال بالتزامن مع صلاة الفجر عند ساحة باب المغاربة، ثم تقدمت باتجاه المصلى القبلي حتى حاصرته بالكامل وأغلقت أبوابه، فيما يواصل المئات من المصلين الرباط في الساحات.

ودعت ما تسمى بجماعات الهيكل لتنفيذ اقتحامات جماعية وبأعداد كبيرة للأقصى خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، وأداء الصلوات داخله وعلى أبوابه.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]