«فقدت معظم قوتها».. مصر على موعد مع العاصفة «دانيال»

تعرضت مناطق واسعة من شمال شرق ليبيا، واليونان، لموجة من السيول والفيضانات خلال الساعات الماضية جراء العاصفة «دانيال»، التي تسبب في أضرار مادية بالغة، وسقوط 6 قتلى باليونان بحسب الغارديان البريطانية.. فماذا عن مصر؟.

هيئة الأرصاد المصرية أصدرت بيانًا قالت فيه إن بقايا العاصفة «دانيال» من المتوقع أن تصل مصر غدًا الإثنين ولكن ستكون فقدت معظم قوتها.

بيان من هيئة الأرصاد المصرية

وأكدت الأرصاد المصرية في بيان جديد نشر على فيسبوك مساء اليوم الأحد، أن حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من غدٍ الإثنين علي غرب البلاد تمتد حتى الثلاثاء والأربعاء إلى مناطق من شمال البلاد.

حالة الطقس المتوقعة – الأرصاد المصرية

وفي التفاصيل، كشفت الأرصاد أن مصر ستتأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مع منخفض جوي متعمق علي سطح البحر المتوسط يصاحبه تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية والتي يصاحبها سقوط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة ورعدية أحياناً علي مناطق من السلوم ومطروح وسيوة.

الظواهر الجوية – الأرصاد المصرية

كما أكدت الأرصاد المصرية أن الأمطار ستكون خفيفة في المساء على مناطق من الإسكندرية وقد تكون متوسطة أحيانًا، فيما تستمر فرص سقوط الأمطار المتوسطة والرعدية علي مناطق متفرقة من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجة البحري حتى يوم الثلاثاء.

درجات الحرارة المتوقعة

وتباعت:«قد تصل الأمطار تدريجيا للداخل لتؤثر علي مناطق من
(جنوب الوجة البحري ومدن القناة ) ولكنها أمطار خفيفة قد تكون متوسطة، وتمتد الأمطار الخفيفة الي مناطق من القاهرة الكبري».

ويوم الأربعاء سيقل سقوط الأمطار لتكون خفيفة وقد تكون متوسطة علي مناطق من (السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري ومدن القناة) و️تمتد خفيفة الي مناطق من (جنوب الوجة البحري وخليج السويس ووسط سيناء).

سيول في ليبيا

تعرضت مناطق واسعة من شمال شرق ليبيا لموجة من السيول والفيضانات. وغرقت شوارع مدينة البيضاء بمنطقة الجبل الأخضر شرق ليبيا، مساء اليوم الأحد، بمياه الأمطار بعد أن وصلتها العاصفة دانيال على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

 

 

وقالت «بوابة إفريقيا الإخبارية» إن العاصفة دانيال تسببت في انهيار السور الخلفي لمركز البيضاء الطبي، موضحة أنه تم نقل كافة مرضي العنايات إلى المستشفيات الخاصة بالمدينة عن طريق سيارات الإسعاف واخلاء كافة الاقسام داخل المركز.

كما نشرت صحيفة العنوان الليبية لقطات للحظة اجتياح سيول الأمطار للأحياء السكنية في البيضاء.

والعاصفة دانيال تكونت في 16 يوليو/ تموز الماضي من موجة استوائية قبالة سواحل المكسيك.

وفي عام 2006 تم تصنيفها على أنها إعصار، وتسببت في العديد من التغييرات المناخية مثل سقوط الأمطار وحركة شديدة للرياح وارتفاع في أمواج البحر بحسب الموسوعة الحرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]