فقط في كاليفورنيا.. النحل الآن من الأسماك

في قرار صدر في ولاية كاليفورنيا فقط، قضت محكمة الاستئناف في جولدن ستايت، بأن بعض أنواع النحل تعتبر الآن من الأسماك بشكل قانوني.

ورحب المؤيدون بهذا القرار الذي أصدرته محكمة الاستئناف بكاليفورنيا باعتباره “انتصارًا للنحل الطنان”.

ونقض قرار المحكمة، قرارًا صادرًا في وقت سابق، عن محكمة أدنى لصالح المصالح الزراعية التي جادلت بأن قانون الأنواع المهددة بالانقراض في الولاية يحمي فقط “الطيور والثدييات والأسماك والبرمائيات والزواحف والنباتات”، وليس النحل أو الحشرات الأخرى.

القرار يعد انتصارًا للمجموعات البيئية ولجنة الأسماك التابعة للولاية، والتي دفعت لإدراج أربعة أنواع من النحل الطنان على أنها مهددة بالانقراض.

أعطت المحكمة في رأيها اللجنة الحق في إدراج الأنواع اللافقارية مثل النحل على أنها “مهددة بالانقراض” حتى لو لم تكن حيوانات مائية.

كتب القضاة أنه “على الرغم من أن مصطلح الأسماك هو مصطلح عام ومفهوم عمومًا للإشارة إلى الأنواع المائية ، “فإن القانون يجعل “التعريف القانوني للأسماك.. غير محدود”، حسبما أفادت قناة فوكس نيوز.

وأشاد ماثيو ساندرز من عيادة القانون البيئي بكلية ستانفورد للقانون بالقرار ووصفه بأنه “فوز للنحل الطنان وجميع اللافقاريات المعرضة للخطر في كاليفورنيا وقانون الأنواع المهددة بالانقراض في كاليفورنيا”.

وقال لرويترز إن الحشرات “أساس الإنتاج الزراعي في كاليفورنيا والنظم البيئية الصحية”.

قدمت جمعية زاسس للحفاظ على اللافقاريات، وعدد من المدافعين عن الحياة البرية، ومركز سلامة الغذاء، التماسًا إلى لجنة الأسماك في عام 2018 لإضافة 4 أنواع من النحل الطنان، إلى الولاية بأنها أنواع مهددة بالانقراض.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]