فلامنجو يطلب تأجيل مباراة بالدوري بعد إصابة 16 لاعبًا بكورونا

طلب فلامنجو حامل اللقب تأجيل مباراة بالميراس في الدوري البرازيلي لكرة القدم بعد إصابة 16 لاعبا في صفوفه بفيروس كورونا.

وأصيب سبعة لاعبين قبل مواجهة برشلونة الإكوادوري في كأس كوبا ليبرتادوريس يوم الثلاثاء قبل أن يكتشف بطل أمريكا الجنوبية المزيد من الإصابات بين صفوفه.

وقال رودريجو دانشي نائب رئيس النادي للأمور القانونية في فيديو نشره الفريق في حسابه في تويتر “هذا وضع استثنائي”.

وتابع: “من المهم التعامل مع الأمر في مهده. لا يمكن أن ننقل المرض إلى فرق أخرى ستنقله بدورها إلى فرق أخرى. الإجراء الصحيح هو تأجيل المباراة”.

وأضاف: “يبدو أننا نملك تسعة لاعبين وثلاثة حراس مرمى فقط”.

ورفض الاتحاد البرازيلي الطلب حتى الآن مبررا ذلك بأن الفريق القادم من ريو دي جانيرو يملك العدد الكافي من اللاعبين للتعامل مع غياب الآخرين.

وأوضح فلامنجو، الذي كان أحد الداعمين لفكرة استئناف النشاط مبكرا في يونيو حزيران، أنه يخشى استدعاء لاعبين احتياطيين لمباراة الأحد وهو ما سيؤدي إلى تفاقم الوضع.

وقال دانشي: “لا يوجد أي معنى لاستدعاء لاعبين ناشئين للعب. صحتهم وصحة عائلاتهم في خطر”.

“هناك مخاطرة كبيرة باكتشاف أن اللاعبين الذين جاءت عيناتهم سلبية أن تتحول إلى إيجابية غدا أو يوم الإثنين. نحن بحاجة لضمان (صحة) الجميع وعدم خوض فلامنجو المباراة”.

وسجلت البرازيل أعلى عدد حالات وفاة بفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة إذ وصل بلغ أكثر من 135 ألف وفاة.

وعاد نشاط كرة القدم في البرازيل في يونيو عندما شارك فلامنجو في بطولة ولاية ريو دي جانيرو قبل استئناف بطولات الولايات الأخرى في يوليو تموز وأغسطس آب.

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]