فلسطينية تحصد لقب سفيرة دولية للدفاع عن حق الأطفال في التعليم

منحت حركة “أنقذوا مستقبلنا” العالمية للتعليم التي تعنى في الدفاع عن حقوق الأطفال في التعليم، الشابة الفلسطينية مي القيسي لقب سفيرة دولية للدفاع عن حقوق الأطفال اللاجئين في التعليم.

ونشطت القيسي في تنفيذ مبادرات تعليمية وموسيقية تسعى لتطوير التعليم ورفاه الأطفال اللاجئين الفلسطينيين في جنوب الضفة الغربية المحتلة، ولعملها وقيادتها لبرنامج الشباب في مؤسسة أكشن إيد- فلسطين.

وعبرت مي القيسي عن سعادتها لنيلها لقب سفيرة فخرية للدفاع عن الأطفال، خاصة في مجال التعليم، قائلة: “قضية التعليم مهمة جدا للشعب الفلسطيني، وتحديدا لدى الأطفال في ظل ما يعانونه بسبب الأوضاع التى يمرون بها، فهم بحاجة إلى التعليم المنهجي وغير المنهجي لتطوير ذاتهم وأنفسهم”.

وتطمح القيسي وفق حديثها لقناة “الغد”، لأن توصل صوت أطفال وشباب فلسطين إلى كل العام، وأن يعرف صناع القرار في العالم ما الذي يعانيه أطفال فلسطين”.

وأضافت: “لدي رسالة قوية للعالم مفادها التعليم هو أساس كل شيء في قضيتنا العادلة، لا بد من مطالبة العالم بضمان حصول أطفال فلسطين على حقهم في التعليم وفي التدريب الفنون والموسيقى، لأنهم هم أمل بلدي فلسطين في بناء مستقبلها وتحقيق العدالة والسلام لها وللعالم أجمع”.

لاجئة فلسطينية

ومي القيسي هي شابة فلسطينية ولدت لأبوين من اللاجئين الفلسطينيين وترعرعت في مخيم بيت جبرين بالقرب من بيت لحم في جنوب الضفة الغربية بعد تهجير عائلتها من قريتهم بيت جبرين بعد نكبة عام 1948 خلال طفولتها.

انضمت مي للعديد من المؤسسات والمبادرات، والأنشطة الثقافية المجتمعية التي تعمل على تعزيز حقوق ورفاه الأطفال الفلسطينيين بشكل عام والطفل اللاجئ الفلسطيني بشكل خاص.

كما شاركت مي في العديد من الأنشطة والمؤتمرات المحلية والدولية منذ طفولتها لنقل معاناة الأطفال الفلسطينيين إلى العالم باستعمال الوسائل الثقافية والفنية والحوارية.

مواجهة كورونا

ركزت مي نشاطها بعد انضمامها للعمل مع مؤسسة أكشن إيد فلسطين في عام 2013 على تعزيز مشاركة الشباب الفلسطيني في خدمة مجتمعه، تسعى مي من خلال عملها إلى تمكن الشباب على قيادة الحملات المحلية والدولية لمناصرة القضية الفلسطينية بشكل عام وحقوق الشباب والأطفال الفلسطينيين بشكل خاص.

خلال أزمة فيروس كورونا “كوفيد- 19″، كرست مي وقتها في تنظيم وتنسيق انضمام الشباب الفلسطيني لعمليات التأهب والاستجابة في حالات الطوارئ لمكافحة انتشار الفيروس في الأرض الفلسطينية المحتلة وقيادة مبادرات شبابية تسعى إلى تعزيز صمود المجتمع والدفاع عن حقوق جميع فئاته المختلفة في ظل انتشار الوباء.

وعبرت مؤسسة أكشن إيد-فلسطين عن سعادتها لاختيار مي لهذا المنصب الدولي، حيث جاء هذا الاختيار لدعم الشباب الفلسطيني والاعتراف بقدراته، كما يعكس التزام مي وانخراطها في الدفاع عن حقوق أطفال وشباب فلسطين في التعليم والمشاركة واللعب.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]