فلسطين.. الاحتلال يعلن اعتقال منفذي عملية مستوطنة أرئيل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقال منفذي عملية إطلاق النار التي وقعت الجمعة عند مستوطنة أرئيل القريبة من سلفيت شمال الضفة الغربية وأسفرت عن مقتل فرد أمن.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إنه تم إلقاء القبض على منفذي عملية إطلاق النار أمس خلال عمل وحدة اليمام في بلدة قراوة بني حسان قرب سلفيت.

وكشف مراسل الغد  عن اندلاع مواجهات عنيفة بين جيش الاحتلال والمواطنين الفلسطينيين في قَراوة بني حسان بسلفيت بعد أن داهمت قوات الاحتلال منزلي منفذي العملية في البلدة.

وقال مراسلنا إن جيش الاحتلال الذي نشر صور الأسلحة التي نفذت فيها عملية إطلاق النار قرب مستوطنة أرائيل، انسحب من قراوة بعد اعتقال المنفذين وآبائهم وأشقائهم وتدمير محتويات المنازل، لافتا إلى استمرار المواجهات في محيط مدخل البلدة.

ومساء أمس الجمعة، أفادت وسائل إعلام عبرية بمقتل حارس أمن إسرائيلي، في عملية إطلاق نار على مدخل مستوطنة آرئيل قرب سلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وبحسب المصادر العبرية، أطلق مسلحون النار تجاه مستوطنة أرئيل قرب سلفيت، فقتلوا حارس المستوطنة وأصابوا مستوطنا آخر بجراح متوسطة.

وذكرت أنّ الجيش أعلن حالة الاستنفار في المكان وأجري ملاحقة السيارة التي أطلقت النار.

كما نقلت عن بلدية مستوطنة أرئيل قولها إنه “قبل دقائق قليلة، وقع هجوم مسلح على مدخل المستوطنة حيث أطلق مسلحان داخل السيارة النار على حارس أمن، ولم يتمكنوا من دخول المستوطنة، واستداروا وفروا من المكان، فيما انتشرت قوات الجيش والشرطة في مكان الحادث.

وطلب جيش الاحتلال من جميع المستوطنين في المستوطنات المحاذية لرام الله البقاء في المنازل عقب مقتل حارس مستوطنة أرئيل خوفا من تنفيذ عمليات أخرى.

وكان أهالي مدينة قلقيلية بالضفة الغربية قد شيعوا جثمان الشاب الفلسطيني يحيى علي عدوان، والذي استشهد برصاص الاحتلال، إثر مواجهات اندلعت في بلدة عزون شرق المدينة.

وأوضحت الصحة الفلسطينية، أن عدوان البالغ من العمر سبعةً وعشرين عاما، أصيب برصاصة في القلب، خلال مواجهات اندلعت، عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، ونقل إلى المستشفى، إلا أن الطواقم الطبية لم تتمكن من إنقاذ حياته.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب الشبان، ما أسفر عن إصابة اثنين بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

كما هذا فرضت سلطات الاحتلال عملية إغلاقٍ شامل على بلدة عَزّون شرق قلقيلية، وشددت الحصار عليها عقب المواجهات التي اندلعت في المدينة.

كذلك اقتحمت وحدات خاصة من قوات الاحتلال الإسرائيلي عدة أحياء في مدينة جنين فجر السبت.

وأفاد مراسل الغد بأن قوات الاحتلال ركزت عمليات المداهمة في منطقة حي الجابريات قرب مخيم جنين واعتقلت شابًا فلسطينيا.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال في جنوب المدينة قبل انسحابها.

كمًا أفاد مراسل الغد أن جيش الاحتلال اعتقل شابا فلسطينيا من مخيم بلاطة بمدينة نابلس.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]