فلسطين.. انتهاء مدة تلقى طلبات الترشح للانتخابات التشريعية اليوم

قالت مراسلة الغد من غزة، إنه من المتوقع أن تستمر تقديم طلبات الترشح للقوائم التي تنوي خوض الانتخابات التشريعية، إذ تنقضي مهلة تلقي الطلبات اليوم الأربعاء.

وأضافت أن لجنة الانتخابات المركزية أعلنت عن تقدم 25 قائمة، كما عملت اللجنة على قبول 5 طلبات لقوائم منهما قائمة الجبهة الديمقراطية و4 قوائم أخرى تضم المستقلين والشباب.

وأوضحت مراسلتنا أنه من المقرر أن تعلن اللجنة عن قبول 7 قوائم أخرى من المتقدمين.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تتقدم حركة فتح بالقوائم الخاصة بها وسط انقسامات واحتجاجات داخل الحركة، وانسحاب بعض الأعضاء المعترضين على طريقة وضع الأسماء.

وأعلنت حركة فتح أنها ستقدم اليوم قائمتها الانتخابية بشكل رسمي للجنة الانتخابات الفلسطينية، وهو اليوم الأخير من المدة المقررة لتلقي طلبات الترشح.

وكان مراسل الغد أفاد بأن عدة مناطق في الضفة الغربية شهدت حالة توتر في أوساط كوادر من فتح بعد تسريبات لأسماء قائمتها الرسمية.

وكشفت تقارير صحفية أن القيادي الأسير مروان البرغوثي أوعز بتشكيل قائمة بعيدا عن قائمة اللجنة المركزية لفتح.

وشدد ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين، سفين كون فون بورغسدورف، على أن “الاتحاد يدعم الانتخابات الفلسطينية المقبلة، لا سيما من خلال ضمان وجود مناسب لمراقبين منه”.

وأشار بورغسدورف، في مؤتمر صحفي أمام مقر لجنة الانتخابات المركزية في رام الله، إلى أن “يتوجب على الاتحاد الأوروبي إرسال بعثة استكشافية تابعة له قبل عدة أشهر من الانتخابات لتقييم الوضع”.

ووصل عدد القوائم التي تم تسجيلها بالانتخابات التشريعية الفلسطينية، الثلاثاء، إلى 25 قائمة قبل يوم واحد من غلق باب التسجيل للانتخابات.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]