فلسطين تشارك ب 5 رياضيين في أولمبياد طوكيو

تستعد فلسطين للظهور السابع في دورة الألعاب الأولمبية بشكل رسمي والتي تحتضنها العاصمة اليابانية طوكيو، بداية من يوم 23 يوليو الجاري.
، منذ الحصول على عضوية اللجنة الأولمبية الدولية بشكل كامل عام 1996 .

ومنذ ذلك التاريخ، وحتى يومنا هذا، تعتبر مشاركة فلسطين رمزية، وبدعوة من اللجنة الأولمبية الدولية، لكنها تبقى بالغة الأهمية للفدائي.

وتشارك فلسطين في أولمبياد طوكيو بـ 5 رياضيين، تلقوا الدعوة الرسمية، وهم العداءة هناء بركات، والسباحة دانيا نور والسباح يزن البواب، ولاعب الجودو وسام أبو رميلة، والرباع محمد حمادة.

العداءة هناء بركات

هناء محمد بركات مواليد 1999، من عنبتا طولكرم، والدها لاعب الهوكي الأولمبي، والذي شارك في أولمبياد لوس أنجلس 1984، ومثل الولايات المتحدة الأمريكية.

ولدى هناء، أزمنة جيدة في سباقات 100 و200 و400 متر، وهي لاعبة جامعة براون وبطلة الجامعات الأمريكية في 400 متر تتابع.

وحسب برنامج الإعداد المخصص لها، ستصل هناء، طوكيو يوم 23 من الشهر الجاري، ويشرف عليها المدرب الأمريكي سيدرك هيل.

الرباع محمد حمادة

تمكن الرباع محمد حمادة “19 عامًا” من قطاع غزة، من الحصول على البطاقة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو، بفعل الأرقام المميزة التي سجلها، خلال مشاركاته الأخيرة في البطولات الدولية والآسيوية، وآخرها بطولة العالم للناشئين في أوزبكستان.

حمادة والذي يعسكر حاليًا في قطر، ويستعد للسفر إلى روسيا لخوض المرحلة الأخيرة من معسكره الحالي قبل السفر إلى اليابان، نجح خلال مشاركته الأخيرة في بطولة العالم للناشئين، في رفع 312 كيلو جرامًا.

ويُعول عليه حاليًا، بعد المعسكر الجاري، أن يتمكن من رفع 330 كيلو جرامًا في وزنه، 150 كيلو جرامًا في الخطف، و180 كيلو جرامًا في النتر.

وسام أبو رميلة “جودو”

وسام خالد أبو رميلة من أبطال الجودو، وهو من مواليد القدس، ويعتبر البطل، سليل عائلة رياضية مرموقة، خاصة في رياضة الجودو.

والده بطل فلسطين، وهو صاحب الباع الطويل في التدريب والمدير الفني السابق للاتحاد، كما أن شقيقي وسام، هما البطلان أحمد وعمرو من أبرز لاعبي الجودو الفلسطيني.

وشارك وسام في معظم معسكرات التدريب المحلية والخارجية، وحصل على العديد من الألقاب المحلية.

ووقع الاختيار على أبو رميلة الذي سيشارك في وزن 83 كيلو جرامًا، بتزكية وترشيح من الاتحاد الدولي، على اعتبار أنه يملك أعلى نقاط وفقًا لتصنيف التضامن الأولمبي الدولي.

السباحة تشارك بلاعبين

تشارك السباحة الفلسطينية بلاعب ولاعبة، وهما نادية نور من أبطال السباحة في المسافات القصيرة، وهي أيضًا تشارك ببطاقة دعوة، وتتطلع لتحسين أرقامها الشخصية.

وتملك السباحة نادية نور، تجربة المشاركات الخارجية، على المستويين العربي والقاري، أما السباح يزن البواب يقيم في كندا.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]