فنانة تونسية تجسد واقع المرأة وانفعالاتها في معرض فني

بلوحات فنية.. تجسد واقع المرأة وانفعالاتها الروحية والجسدية افتتحت الرسامة التونسية نجاة الذهبي معرضا فنيا بعنوان (دياري) حول المرأة من خلال الغوص في قضاياها المرتبطة بالجسد.
وتنوعت اللوحات لتكون المرأة فيها رمزا للجمال والأمومة والخصوبة والعطاء، إذ تعتبر نجاة أن المرأة مثلت عبر التاريخ عنصر إلهام للفنان بما تمثله من قيمة جمالية وإنسانية تصل للمتلقي.

تقول الرسامة التونسية، نجاة الذهبي “دياري هو عنوان معرضي الشخصي في تونس.. وأتحدث من خلال الأعمال عن يومياتي وعن حياتي كفنانة وامرأة تونسية”.

وفي ركن آخر من هذا المعرض.. خصصت نجاة جزءا من رسومها عبر تعليق يوميات تتحدث فيها عن كيانها كرسامة وامرأة، وما تعيشه من تحديات في عملها اليومي.

وتقول سيدة بن خليل، مديرة رواق فني يستضيف هذه الأعمال، إن “المرأة أثبتت أنها قادرة على كل شئ في الميادين المختلفة.. وخاصة في مجال الفن، وأثبتت أنها مبدعة في الرسم وكل الميادين الثقافية”.

وتمكنت المرأة التونسية عبر الأجيال من النجاح في مختلف المجالات الثقافية والابداعية، حتى أصبحت نموذجا مغاربيا وعربيا يحتذى به.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]