فنانون مصريون يتفاعلون مع قضية منة شلبي.. وبيان من نقابة الممثلين

أعلن عدد من الفنانين المصريين تضامنهم مع الفنانة منة شلبي، وذلك بعدما تم التحفظ عليها وبحوزتها مواد قد يشتبه في أنها مخدر الماريجوانا.

وألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على الفنانة منة شلبي في مطار القاهرة، وبحوزتها 12 كيسا يشتبه في أنها موادة مخدرة، فيما يعمل التحليل الجنائي على تحديد نوع المادة المضبوطة.

وتم التحفظ على المواد المضبوطة وتحرير مذكرة بالواقعة، وجارٍ التحقيق مع منة شلبي.

وأمرت الجهات الأمنية بالتحفظ على الفنانة منة شلبي، لحين استكمال الإجراءات القانونية.

وكانت الفنانة المصرية عائدة من نيويورك قبل القبض عليها في مطار القاهرة الدولي.

 

هؤلاء تضامنوا مع منة شلبي

وعقب الواقعة، أعلنت الفنانة منة فضالي تضامنها مع الفنانة منة شلبي في محنتها، مطالبة رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجمهورها بالوقوف بجانبها وعدم سرد روايات غير صحيحة تنال من سمعة الفنانة.

 

 

من جانبه، قال الناقد الفني، طارق الشناوي، إن الشرطة المصرية أدت واجبها على أكمل وجه، ولها منا التحية والاحترام، ولكن علينا انتظار التحقيقات، مؤكدا في منشور على صفحته على فيسبوك أن «المتهم برئ حتي تثبت إدانته».

 

 

وطالبت الفنانة ريهام عبد الغفور، الصحفيين ومواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر أي أخبار تمس سمعة الفنانين لحين انتهاء التحقيقات.

وكتبت على فيسبوك: “اللهم لا ترفع عنا غطاء سترك، ولا تبتلينا فيما لا نستطيع عليه صبرا”.

 

 

وأعلنت الفنانة الأردنية فرح المشهورة بفيدرا دعم الفنانة منة شلبي.

وقالت فيدرا في منشور على فيسبوك إن الفنانة منة شلبي إنسانة جميلة وفنانة قوية، ولا توجد لها حسابات وأجندات، مشيرة إلى أنها بارة بأمها وتعشق عملها.

 

 

وكتبت سارة نور الشريف عبر حسابها بموقع فيسبوك: “عندي سؤال بيحيرني، إحنا ليه بننسى إن كلنا معرضين إن ربنا يرفع ستره عنا؟.. ليه بننسى إن كلنا بني آدمين مليانين أخطاء وعيوب؟ وإذا كنا حاسين إن إحنا تمام وعدانا العيب، ده بس عشان ربنا ساترنا، ليه كلنا بقينا قضاة وناسيين إننا ممكن في لحظة نكون متهمين؟ الرحمة يا ناس، الراحمون يرحمهم الله”.

 

نقابة المهن التمثيلية: لا تستبقوا التحقيقات

بدورها، أعربت نقابة المهن التمثيلية برئاسة الدكتور أشرف زكي، عن أسفها لتداول بعض الأخبار والوقائع التي تنال من الفنانة منة شلبي عضو النقابة والتي تستبق تحقيقات النيابة العامة، وتمثل خرقا لكل الضمانات التي كفلها القانون لأي شخص طبيعي يقف أمام القضاء بل ووصل الأمر إلى حد نشر أوراق رسمية خاصة بالفنانة منة شلبي تنطوي على بياناتها الشخصية – بحسب بيان النقابة.
وأضافت: إن كل ما تطلبه النقابة هو احترام خصوصية أعضائها وعدم الخوض فى أعراضهم وترجو النقابة من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى والجميع انتظار واحترام التحقيقات.

وتابعت: تهيب النقابة بالجميع التحلي بقوانين الإنسانية التي تسمو فوق أي قانون، وتجدد النقابة تقديرها الكامل لجهات التحقيق وللقضاء المصري وتقف احتراما لكل ما يصدر عنه من قرارات.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]