فنانون مصريون يقودون حملة تبرع للهلال الأحمر دعمًا لغزة

في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، حرص الفنانون المصريون على التعبير عن دعمهم لأشقائهم الفلسطينيين في قطاع غزة.

وأعلن عدد من النجوم مشاركتهم جهود الهلال الأحمر المصري في تعبئة المواد الغذائية والمستلزمات الطبية، المعدة لإرسالها إلى القطاع المحاصر.

ومن أبرز الفنانين الذين أعلنوا انضمامهم إلى الهلال الأحمر ودعمه جهوده، ياسمين صبري وزينة وأحمد العوضي وهنا الزاهد وأسماء شريف منير، وغيرهم من الفنانين الذين شاركوا مقاطع فيديو لهم خلال المساعدة في تعبئة المساعدات الإنسانية والإغاثية لسكان القطاع.

 

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri)

 

وناشد الفنانون الشعب المصري التبرع بالدم، أو بالمال، أو بأي طريقة مادية لدعم الأشقاء في قطاع غزة لمواجهة تداعيات العدوان الإسرائيلي الغاشم، مشيدين بجهود الهلال الأحمر المصري في إيصال المساعدات والدعم لسكان غزة.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Zeina Reda (@zeinareda29)

 

 

 

 

 

وبدأت حملة من الدعم والدعوة للتبرع لصالح سكان قطاع غزة منذ الأيام الأولى للحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الحالي.

وسارع فنانون بالتبرع للهلال الأحمر، مثل النجم عمرو دياب، الذي تبرع للهلال الأحمر بخمسة ملايين جنيه لدعم جهود إغاثة ومساعدة الشعب الفلسطيني.

ودشن أيضًا عدد آخر من الفنانين حملات للتبرع للأشقاء في غزة عبر الهلال الأحمر، مثل تامر حسني وأحمد فهمي وآخرين.

 

وأعلن عدد كبير من الفنانين العرب، خاصة المصريين، عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وذلك عقب العدوان الذي شنه الاحتلال الإسرائيلي ردًّا على عملية «طوفان الأقصى»، ومنذ الساعات الأولى للحرب توالت رسائل الدعم من فناني مصر والعالم العربي لأهل غزة لتعزيز صمودهم.

وكان من بينهم: كريم عبد العزيز، راغب علامة، منذر رياحنة، أحمد سعد، سلاف فواخرجي، محمد هنيدي، وليد توفيق، وروبي، ونبيل الحلفاوي، ولطيفة وغيرهم من من نجوم العالم العربي.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، لليوم السابع عشر على التوالي، ومنعه وصول المساعدات الإنسانية الضرورية إلى غزة.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت ارتفاع حصيلة العدوان الغاشم على الضفة والقطاع إلى 5087 شهيدًا و15273 مصابًا.

ـــــــــــــــــــــــــ

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]