فنان مصري يرسم وجوه أم كلثوم وغاندي وجيفارا بالمسامير

رسوم لوجوه شخصيات مشهورة عالميا ومحليا مُعلقة على جدران مرسم الفنان التشكيلي المصري محمد قطب، الذي يستخدم وسائل مختلفة في إنجاز أعماله الفنية، مسامير وبراغي ودبابيس ملونة.

وأنجز قطب معظم أعماله الفنية باستخدام أدوات الفنانين التقليدية، لكنه استبدل منذ نحو عامين الفُرشاة بالمطرقة والمفكات والألوان بالمسامير والبراغي والدبابيس.

وتحول قطب إلى استخدام المسامير والبراغي، بعد أن شاهد بورتريه لملك مصر الراحل فاروق مرسوما بالمسامير ومعلقا في بيت عمه. وقضى بعدها محمد قطب فترة من الزمن لاكتساب تلك المهارة.
ومعظم المسامير التي يستخدمها قطب في أعماله من نوعية خاصة لا تصدأ ويستوردها من ألمانيا ولا توجد في مصر بشكل دائم، كما أنه يستخدم خيوط حرير مستوردة من الخارج ولا تتوفر بشكل منتظم في الأسواق بمصر ودبابيس رسم ملونة مصنوعة من البلاستيك.

ويرسم قطب، وفقا لنوعية المواد بحيث يستخدم القلم الرصاص أولا، أو يستخدم برامج كمبيوتر خاصة، وأكبر عدد من المسامير التي استخدمها قطب في رسم لوحة كانت لرسم لوحة للاعب الكرة المصري محمد أبوتريكة، استخدام فيها سبعة آلاف مسمار. لكن الفنان المصري طموحه أكبر من ذلك بكثير.

محمد-محمود-قطب

وحتى الآن لا تتاح أعمال قطب للبيع للجمهور، ويقول الفنان، إنه لا يعتزم فتح معرض لبيعها في المستقبل القريب.

وما زال قطب يخطط ليتجاوز بعمل فني له بورتريه لليوناردو دافنشي، مسجلا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية باسم الفنان الألباني سمير ستراتي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]