فوز المرشح الجمهوري جلين يونجكين في انتخابات حاكم فرجينيا

فاز المرشّح الجمهوري، جلين يونجكين، الأربعاء، في الانتخابات التي أُجريت لاختيار حاكم لولاية فرجينيا، وفق ما أفادت محطّات تلفزة أمريكيّة، في اقتراع يُنظر إليه على أنّه اختبار للديموقراطيّين وللرئيس جو بايدن.

وأظهر فرز أكثر من 95% من الأصوات، تقدُّم يونغكين بـ2.7 نقطة على الديموقراطي تيري مكوليف.

وإثر هذه النتائج، أعلنت قناتا “إن بي سي” و”إيه بي سي” فوز المرشّح الجمهوري.

ودُعي ناخبو هذه الولاية المجاورة للعاصمة واشنطن إلى انتخاب حاكم جديد في استحقاق يشكّل اختبارا تمهيديا لانتخابات منتصف الولاية.

وتواجه في هذا الاستحقاق يونجكين (54 عاما) المؤيد للرئيس السابق دونالد ترامب، مع تيري مكوليف (64 عاما) الذي حظي بدعم الرئيس الديموقراطي بايدن.

وكانت عمليّات فرز ثلاثة أرباع الأصوات، قد أظهرت في وقتٍ سابق تقدُّم يونجكين، رجل الأعمال الذي لا يمتلك خبرة سياسية، بفارق ثماني نقاط على مكوليف الذي تلقّى دعمًا من صقور حزبه خلال الحملة.

وقبل إغلاق مراكز الاقتراع، قال بايدن من جلاسكو حيث يشارك في مؤتمر “كوب 26” للمناخ، “سنفوز” في هذه الانتخابات حتى لو كانت النتائج “متقاربة”، داعيًا الديموقراطيّين إلى التصويت.

وكانت المشاركة كبيرة مع ما يقرب من 1.2 مليون ناخب صوتوا بشكل مسبق، أي ستة أضعاف ما كانت عليه في العام 2017 عندما تم انتخاب الديموقراطي رالف نورثهام، وفقًا لمنظمة “فرجينيا بابليك أكسِس بروجكت” غير الحكومية.

وقال يونجكين لمؤيديه عند إعلان أولى النتائج إنّ الأمر “لم يعد منذ وقتٍ طويل حملة انتخابيّة بل بدأ يتحوّل إلى حركة تقودونها جميعكم”.

قبل أيّام قليلة من الانتخابات، ظهر الرئيس الأمريكي في أرلينجتون إلى جانب مكوليف.

وقال بايدن أمام الحشد المتجمع في أرلينجتون، وهي مدينة في ضواحي العاصمة الأميركية واشنطن “كانت لديكم الشجاعة والحكمة لرفض التطرّف الذي يُهيمن الآن على الحزب الجمهوري في كلّ أنحاء أمريكا”.

وتابع أن “الحزب الجمهوري اليوم لا يدافع عن أي شيء سوى الاستمرار في خفض ضرائب الشركات الأغنى والأقوى”.

وقبل بايدن، قام باراك أوباما والسيدة الأولى، جيل بايدن، ونائبة الرئيس، كامالا هاريس، بحملات من أجل مكوليف الذي كانت نتائج استطلاعات الرأي بشأنه متقاربة مع يونجكين.

وبدأت الثقة بالرئيس تتراجع بشكل مطرد منذ الانسحاب الفوضوي من أفغانستان هذا الصيف.

كما لم يتم الوفاء بوعوده بالقضاء السريع على وباء كوفيد-19، ما دفع البيت الأبيض إلى اتّخاذ تدابير ملزمة ما زالت تُوسّع الانقسامات في البلاد بشأن التطعيم أو التدابير الصحية الأخرى.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]