فوز بيراميدز ونهضة بركان والصفاقسي في كأس الاتحاد الإفريقي

عوض بيراميدز المصري تأخره بهدف إلى فوز 2-1 على ضيفه أهلي طرابلس الليبي، بينما تغلب نهضة بركان المغربي 5-3 على ضيفه جندرميري من النيجر في الجولة الأولى بدور المجموعات في كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم، اليوم الأحد.

ووضع بيراميدز، وصيف بطل نسخة 2020، أول ثلاث نقاط في رصيده ليتصدر المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن الصفاقسي التونسي الذي فاز 1-صفر على ضيفه زاناكو الزامبي.

وتقدم أهلي طرابلس في الدقيقة 21 عن طريق محمد الطبال، لكن إسلام عيسى أدرك التعادل لبيراميدز في الدقيقة 56 بعد متابعة تسديدة ارتدت من العارضة ليضع الكرة في مرمى الحارس محمد نشنوش.

وسجل المغربي وليد الكرتي هدف الفوز لبيراميدز في الدقيقة 78 بعد تمريرة من إبراهيم عادل.

وردت العارضة ضربة رأس لأحمد سامي لاعب بيراميدز بعد مرور ساعة من البداية. وبعدها بأربع دقائق رد القائم فرصة خطيرة من الجنوب افريقي فاجري لاكاي مهاجم بيراميدز.

وفي تونس، أحرز أيمن الحرزي ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع لينتزع الصفاقسي فوزا بشق الأنفس على زاناكو.

وفي الكاميرون، استهل المصري البورسعيدي مشواره في البطولة بالتعادل بدون أهداف مع مضيفه كوتون سبور.

وحصد المصري وكوتون أول نقطة لهما في المجموعة الثالثة ليحتلا المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما تصدر مازيمبي من الكونجو الديمقراطية المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه 1-صفر على ضيفه أوتو دويو من الكونجو اليوم أيضا.

 

* انتصار كبير لبركان

تصدر نهضة بركان المجموعة الرابعة بعد فوزه الكبير 5-3 على ضيفه جندرميري من النيجر ليحصد أول ثلاث نقاط في دور المجموعات.

وتفوق نهضة بركان، بطل نسخة 2020، بفارق الأهداف على سيمبا التنزاني الفائز 3-1 على ضيفه أسيك ميموزا من ساحل العاج ولكل منهما ثلاث نقاط.

وضع الوافد الجديد معاد فكاك بركان في المقدمة في الدقيقة 18 قبل أن يضاعف النتيجة بعدها بدقيقتين إثر تمريرة عرضية من شادراك لوكومب.

وجعل الشرقي البحري النتيجة 3-صفر بالدقيقة 25 إثر هجمة مرتدة، لكن الفريق الضيف قلص الفارق بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق فيكتوريان أديبايور بعد تمريرة من حسن أبو بكر الذي أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وانتفض صاحب الأرض ليسجل شادراك الهدف الرابع في الدقيقة 65، قبل أن يختتم العربي الناجي خماسية بركات بعدها بثلاثة دقائق إثر ركلة ركنية نفذها عمر النمساوي.

وعاد أديبايور ليحرز هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه قبل تسع دقائق من النهاية.

وفي المجموعة الثانية خسر شبيبة الساورة الجزائري 2-صفر خارج أرضه أمام أورلاندو بايرتس الجنوب افريقي.

وسيبدأ رويال ليوباردز من إسواتيني مشواره في دور المجموعات الشهر المقبل أمام الاتحاد الليبي ضمن المجموعة ذاتها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]