فونسيكا يقول مواجهة أياكس أهم لحظات روما في الموسم الحالي

وصف باولو فونسيكا مدرب روما لقاء الإياب في دور الثمانية بالدوري الأوروبي لكرة القدم ضد أياكس أمستردام غدا الخميس بأنه أهم مباراة في الموسم وحث لاعبيه على الحفاظ على تركيزهم في الدفاع.

وفاز روما، وهو آخر ممثلي إيطاليا في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، 2-1 في مباراة في الذهاب في هولندا ليحصل على أفضلية قبل مباراة الإياب بالاستاد الأولمبي.

وقال فونسيكا في مؤتمر صحفي “كلنا نعرف أن هذه هي أهم مباراة في الموسم الحالي حتى الآن.

“أرغب في رؤية فريق يقاتل كما لو كانت مباراة الذهاب، فريق يقاتل من أجل الفوز، مع معرفتنا بأنهم يرغبون في الفوز أيضا”.

وأضاف “أعرف أن اللاعبين يدركون أهمية هذه اللحظة”.

وتسبب خطأ دفاعي في منح أياكس تقدما مستحقا 1-صفر في الشوط الأول في مباراة الذهاب، لكن إنقاذ باو لوبيز حارس روما لركلة جزاء كان بمثابة شرارة انطلاق انتفاضة مثيرة في الشوط الثاني توجها روجر إيبانيز بهدف الفوز في الدقائق الأخيرة.

لكن محاولات أياكس، الذي يتقدم حاليا بفارق 11 نقطة في صدارة الدوري الهولندي، على المرمى كانت أكثر من ضعف عدد تسديدات روما مما يوضح خطورته الهجومية.

وقال فونسيكا “المواجهة لم تحسم بعد. إنه فريق قوي وسيأتي إلى هنا من أجل الفوز، علينا الحفاظ على تركيزنا”.

وأضاف “في هذه النوعية من المباريات، التفاصيل تكون في غاية الأهمية. تدربنا على التفاصيل الدفاعية، وأهم شيء هو أن يحافظ الفريق على تركيزه في الدفاع”.

وتابع “نحن بحاجة للحفاظ على توازن مشاعرنا. في أمستردام تعرضنا لمواقف صعبة، لكننا حافظنا على هذا التوازن ونجحنا في تغيير المباراة. أريد هذا التوازن مرة أخرى في مباراة الغد”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]