فى حب مصر تحتفل باكتساح الانتخابات.. و”اليزل”: القائمة ستدعم الرئيس

قال عضو مجلس النواب المصري، مصطفي بكري، وعضو اللجنة التنسيقية، لقائمة “في حب مصر” : “نحن فزنا في الانتحابات البرلمانية، لأننا في قلب المصريين”.
وأعلنت اللجنة العليا لانتخابات مجلس نواب مصر، أمس الأربعاء، فوز قائمة “فى حب مصر” بجميع مقاعد البرلمان المخصصة لنظام القوائم، وعددها 120 مقعدا، أى ما يعادل 25% من عدد الأعضاء فى البرلمان المقبل سيحملون شعار اللوتس (رمز القائمة).
وحصدت القائمة فى المرحلة الأولي من الانتخابات 60 مقعدًا، من الجولة الأولي، وهو ما تكرر فى المرحلة الثانية التى جرت بدايات الأسبوع الحالي.
وردًا على اتهامهم بالمدعومين من الدولة، قال بكري: من يدعى أننا فزنا في الانتخابات من المرحلة الأولي بسبب اتفاقات بيننا وبين جهات معينة، أو بسبب ضخ المال السياسي لصالح مرشحي القائمة أثناء فترة الانتخابات، فهو يعلق فشله في خسارته على أسباب لا علاقه لها بالواقع.
وتشكلت القائمة بعد جلسات تشاور واجتماعات للتنسيق بين عدد من الأحزاب المصرية وخرجت باتلاف ضم شخصيات مستقلة، كان على رأسها خبير أمني هو اللواء سامح سيف اليزل رئيس الجمعية المصرية البريطانية للأعمال، بالإضافة إلى رجال الأعمال والإعلام وعدد من الوزراء السابقين.
وكان اليزل قد استبق الانتخابات البرلمانية الحالية موضحًا إن “أسماء مرشحي القائمة سبق انتخابهم قبل ذلك في عدة دورات برلمانية، إضافة إلى مجلس الشورى”، فى الحين الذى نقلت عنه وكالة رويترز تصريحا فى أكتوبر 2015 “إنه سيسعى لدى نواب فائزين بالانتخاب الفردي في البرلمان لتشكيل كتلة تدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي”.
وهو ما عده الخبراء تشكيل ظهير سياسي للرئيس المصري، خاصة أن الرئيس السيسي كان قد دعا أحزاب مصر فى يناير/ كانون الثاني 2015  إلى خوض الانتخابات تحت قائمة موحدة، وهو ما أرجعه الخبراء إلى تشكيل تيار مواجه للإسلاميين، الذين لم يفوزوا حتى الآن سوي بـ9 مقاعد فقط فى المرحلة الأولي من الانتخابات. ممثلين فى حزب النور السلفي.
وبحسب محمد سليم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو اللجنة التنسيقية المركزية لقائمة فى حب مصر، فإن البرلمان  المقبل يعد من أخطر البرلمانات فى تاريخ مصر. حيث سيشرف على عملية تأطير الدستور الجديد بقوانين جديدة او حتى الدعوة إلى تعديله، بحسب تصريحه للموقع الرسمى لقائمة فى حب مصر، وهو ما توافق مع تصريحات اليزل في أكتوبر الماضي. مؤكدأ أن القائمة ستعمل علي تعديل صلاحيات الرئيس و7 مواد بدستور 2014.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]