فيتا كلوب يسحق المصري برباعية في كأس الاتحاد الأفريقي

أنهي فيتا كلوب بطل الكونجو الديمقراطية مغامرة المصري البورسعيدي، ليتأهل على حسابه إلى نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقب فوزه الكبير 4-صفر في كينشاسا بإياب قبل النهائي اليوم الأربعاء.

وسيلتقي فيتا كلوب في النهائي مع الفائز من الرجاء البيضاوي المغربي وإنيمبا النيجيري عقب لقائهما في إياب الدور ذاته في وقت لاحق اليوم بالمغرب.

وجاء تأهل فيتا كلوب للنهائي لأول مرة في تاريخه بعد فوزه 4-صفر في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد تعادله سلبيا في بورسعيد.

ومنح إيدي نجووي إمومو التقدم لأصحاب الأرض بضربة رأس قوية بعد ست دقائق من البداية أسكنها شباك أحمد مسعود حارس المصري.

وألغى حكم المباراة هدفا للمصري أحرزه محمد كوفي بداعي التسلل قبل أن يضيف إمومو الهدف الثاني بتسديدة هائلة من عند حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 39.

وجعل ماكوسو مونديلي النتيجة 3-صفر لأصحاب الأرض قبل النهاية بربع ساعة عندما كسر مصيدة التسلل ورواغ مسعود ووضع الكرة في الشباك.

اعتداء الجماهير

بعدها توقفت المباراة عدة دقائق بعد قرار حسام حسن مدرب المصري بانسحاب الفريق لكن الحكم وقف في منتصف الملعب عدة دقائق قبل عودة اللاعبين واسئناف المباراة من جديد.

وأصيب حسام حسن المدير الفنى للنادى المصرى بعد إصابة في الرأس، وتم نقله إلى المستشفى، بعد اعتداء من جماهير فيتا كلوب على اللاعبين والجهاز الفني في نهاية المباراة.

وقال النادي المصري في بيان عبر تويتر: “أصيب حسام حسن المدير الفني للمصري بحجر ألقي من أحد جماهير فيتا كلوب بعد المباراة، ليتم نقله إلى المستشفى”.

وجاء هدف فيتا كلوب الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر مجهود فردي رائع من موكوكو باتزاديو الذي راوغ أكثر من لاعب وأرسل تسديدة من مدى قريب سكنت شباك حارس المصري.

ولاحت للمصري فرصتان في الشوط الأول عبر ضربة رأس من أحمد جمعة وتصدى لها حارس فيتا كلوب والثانية من محمد عبد اللطيف (جريندو) لكن الكرة علت العارضة.

وقبل النهاية ردت العارضة تسديدة من كوفي كادت أن تقلص الفارق.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]