فيتسل ربما يعود لمنتخب بلجيكا الخميس المقبل

يفكر روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا في منح لاعب الوسط أكسل فيتسل فرصة للعب أمام الدنمرك في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أوروبا 2020 لكرة القدم الخميس القادم بعد اكتمال تعافيه من إصابة خطيرة في أربطة الكاحل.

وقال مارتينيز إن فيتسل جاهز للمشاركة في مباراة المجموعة الثانية في كوبنهاجن بعدما استعاد كامل لياقته.

وسبق لفيتسل (32 عاما) خوض 110 مباريات دولية مع منتخب بلاده وهو أحد أعمدة المنتخب لكنه تعرض لتمزق في أربطة الكاحل في يناير كانون الثاني الماضي بينما كان يلعب لفريقه بروسيا دورتموند الألماني.

وبعد ذلك خضع فيتسل لعملية جراحية وأبلغ بأنه سيعود للملاعب بعد تسعة أشهر بينما قال مارتينيز إن التزام فيتسل خلال عملية إعادة التأهيل سمح له بالتعافي والعودة مبكرا.

وقال مارتينيز عندما ضم فيتسل للتشكيلة إنه يتوقع انضمام اللاعب للفريق خلال مراحل خروج المغلوب في البطولة الأوروبية.

وقال مارتينيز للصحفيين إنه كان ينوي إشراك فيتسل لمدة 20 دقيقة فقط في المباراة الثالثة والأخيرة لبلجيكا في دور المجموعات أمام فنلندا في سان بطرسبرج الاثنين لمقبل.

وأضاف المدرب الإسباني قوله “لكنه الآن يستطيع المشاركة في المباراة أمام الدنمرك”.

وقبل أسبوع واحد فقط كانت الشكوك تحيط بمشاركة فيتسل وكيفن دي بروين والقائد إيدن هازارد في البطولة الأوروبية مع المنتخب البلجيكي.

لكن دي بروين من المقرر أن يخوض تدريبه الأول مع الفريق اليوم الاثنين بينما يقترب من العودة لكامل لياقته بعد تعرضه لكسر مضاعف في الوجه بينما شارك هازارد لمدة 20 دقيقة في مواجهة روسيا السبت الماضي.

وعن ذلك قال المدرب مارتينيز “سعدت كثيرا بمشاركته.. وهو يلعب بكل حرية وتلقائية.. نتمنى أن يتمكن من اللعب لمدة 90 دقيقة وأن ينخرط بصورة أكبر في مواجهة الدنمرك”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]