فيتل يأمل في بقاء هاميلتون بقوته لمواصلة التنافس بينهما

بدا الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري كريما عند الخسارة وهنأ منافسه لويس هاميلتون بفوزه بلقبه الخامس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، أمس الأحد، وتطلع لمواصلة التنافس بينهما الموسم المقبل.

وتبادل الاثنان الأحضان عقب ضمان السائق البريطاني الفوز باللقب بعد نهاية سباق جائزة المكسيك الكبرى أمس حيث زار السائق الألماني فيما بعد مهندسي مرسيدس للاعتراف بانجاز الفريق.

وقال فيتل الذي حل ثانيا في سباق المكسيك خلف ماكس فرستابن سائق رد بول للصحفيين “أعتقد أنه قدم أداء رائعا طيلة العام وكان هو الأفضل بيننا. قلت له ‭’‬أنت تستحقها‭’‬. أعتقد أن اللقب الخامس شيء مذهل”.

وأضاف “طلبت منه مواصلة المنافسة العام القادم. أحتاجه في قمة مستواه حتى أتنافس معه مجددا”.

وحل هاميلتون في المركز الرابع في سباق المكسيك الذي كان يتعين على فيتل ، الفائز بأربعة ألقاب، الانتصار في المكسيك ليحافظ على أي أمل في حرمان منافسه البريطاني من التتويج.

وكان اللقب محسوما تقريبا مع فوز هاميلتون بتسعة سباقات مقابل خمسة للسائق الألماني حتى الآن وتمتع السائق البريطاني بمسيرة رائعة بعد فترة التوقف في أغسطس/ اب الماضي وحصد 70 نقطة بينما ارتكب فريق فيراري بعض الأخطاء.

وأضاف فيتل أنها كانت “لحظة فظيعة” عندما تدرك أن اللقب تم حسمه وخسرته بالفعل.

وقال “شعرت بهذا الإحباط ثلاث مرات في مسيرتي حتى الآن عندما تدرك أنك لا تستطيع الفوز باللقب وهذه بالطبع ليست أيام سعيدة. رد فعلك لا يكون على لحظة معينة بل على العام بأكمله: العمل الذي تقوم به والجهود الذي تم بذلها من نهاية العام الماضي حتى الآن. أعتقد أنه سنحت لنا عدة فرص تم استغلال معظمها والبعض الاخر لم نستغله لكن في النهاية لم نكن على قدر كاف من الكفاءة”.

ورد هاميلتون بالطريقة ذاتها قائلا “اقترب (فيتل) وقال لي شيئا واحدا. ‭’‬واصل العمل بقوة. أريد أن يستمر التنافس بيننا العام المقبل‭’‬ هذا شيء احترمته للغاية بطبيعة الحال. وكان ردي شكرا جزيلا لك على التنافس القوي هذا العام. لا أتذكر كل شيء دار بيننا لكن في النهاية كان ذلك تجسيدا رائعا للروح الرياضية والاحترام المتبادل بيننا الذي أعتقد أنه كان موجودا على مدار العام”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]