فيتنام تحصل على الحمض النووي من أقارب لضحايا شاحنة المهاجرين في بريطانيا

قال فيتناميان، إن الشرطة أخذت عينات من الشعر والدم منهما، اليوم الأحد، للحصول على الحمض النووي لهما خشية أن يكون ابناهما من بين 39 شخصا لقوا حتفهم في شاحنة مهاجرين قرب لندن.

وقال والدا جوزيف نجوين دين لون وفام تي ترا مي اللذين يعتقد أفراد أسرتيهما أنهما لقيا حتفهما في الشاحنة الأسبوع الماضي إن الشرطة زارت كلا على حدة للحصول على العينات.

وقال نجوين دين جيا لرويترز في جان لوب في إقليم ها تين في شمال وسط فيتنام “جاءت شرطة من وزارة الأمن العام للحصول على عينات من الحمض النووي.. شعرنا ودمنا”.

ولم ترد الحكومة على الفور على طلب للتعليق.

وتحاول الشرطة البريطانية التعرف على الجثث التي عثر عليها، يوم الأربعاء، في حاوية الشاحنة بمنطقة صناعية في جرايز على بعد نحو 32 كيلومترا إلى الشرق من وسط لندن.

واعتقدت الشرطة البريطانية في البداية أن الضحايا صينيون لكنها طلبت لاحقا مساعدة الفيتناميين. وقال سفارتا الصين وفيتنام في لندن إن مسؤولين صينيين وفيتناميين يعملون مع الشرطة البريطانية عن قرب للمساعدة في تحديد جنسية وهويات الضحايا.

وذكر قس كاثوليكي من منطقة زراعية نائية في فيتنام لرويترز يوم السبت أن غالبية الضحايا فيتناميون على الأرجح حيث يعتقد أنهم جاءوا من بلدة ين تان التي يعيش فيها.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]