“فيجيريدو” يأمل في التعاون مع أوروجواي لتفادي تسليمه لأمريكا

قالت محامية يوجينيو فيجيريدو، النائب السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إن موكلها يأمل في التعاون مع السلطات في بلاده أوروجواي في تحقيقاتها حول الفساد لتفادي تسليمه إلى الولايات المتحدة.

وكان فيجيريدو (83 عاما) رئيسا لاتحاد الكرة في أوروجواي، وكان يشغل منصب نائب رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية في الفترة من 1993 وحتى 2013. ثم ترأس اتحاد أمريكا الجنوبية لمدة عام قبل تنحيه ليشغل منصب نائب رئيس فيفا.

وألقي القبض عليه يوم 27 مايو/آيار الماضي في زوريخ بناء على مذكرة من السلطات الأمريكية في إطار تحقيقاتها في مزاعم فساد وتجاوزات في “الفيفا”. حسب ما ذكرت وكالة رويترز.

واتهمت السلطات الأمريكية فيجيريدو بالحصول على ملايين الدولارات كرشى من شركة تسويق رياضي من أوروجواي لبيع الحقوق التسويقية لبطولة كأس كوبا أمريكا في أعوام 2015 و2016 و2019 و2023.

وطلبت السلطات الأمريكية تسليمه في حين طلبت السلطات في أوروجواي محاكمته بتهم غسل أموال. وسيكون على المسؤولين في سويسرا تحديد الدولة التي سيسلم لها.

وقالت كارين بينتوس محامية فيجوريدو، إن موكلها يأمل في التعامل مع المسؤولين في بلاده وتقديم كل المعلومات. وأضافت، “من الأفضل أن يضع نفسه تحت تصرف السلطات في بلادنا”.

وأمرت السلطات القضائية في أوروجواي في وقت سابق من العام الحالي بفرض الحراسة على تسعة عقارات يملكها فيجيريدو في إطار التحقيقات.

وقال خوان جوميز المدعي العام المسؤول عن القضية، “على فيجيريدو تقديم كل المعلومات المتاحة إلى السلطات لتتمكن من معرفة مرتكبي الجرائم المتورط فيها”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]