فيدرر المتألق دائما المرشح الأبرز للتتويج في بطولة أستراليا للتنس

قال محللون، إن روجر فيدرر هو “المرشح الأبرز” للحفاظ على لقبه في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، على حساب مجموعة ابتليت بالإصابات قبل انطلاق أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام في ملبورن بارك في الأسبوع المقبل.

ويسعى فيدرر للقبه 20 في البطولات الأربع الكبرى والاستفادة من غياب آندي موراي وكي نيشيكوري بالإضافة إلى عدم اكتمال شفاء لاعبين من المتوقع مشاركتهم في البطولة مثل رفائيل نادال وستانيسلاس فافرينكا.

لكن بعيدا عن المنافسين، فإن سيطرة فيدرر البالغ عمره 36 عاما في كأس هوبمان هذا الشهر، حيث فاز بجميع مبارياته الأربع للفردي وقاد منتخب بلاده للفوز باللقب الثالث، هو ما يمنحه التفوق.

وقال باتريك مكنرو، اللاعب السابق والمحلل بشبكة ئي.إس.بي.إن، الرياضية للصحفيين عبر الهاتف أمس، الأربعاء، “يبدو أكثر شبابا من أي وقت مضي.

وأضاف “هو يتحرك برشاقة معتادة، ويضرب الكرات بشكل مذهل، وفاز في أربع أو خمس مباريات في كأس هوبمان ضد لاعبين على أعلى مستوى، بالنسبة لي فهو المرشح الأبرز”.

وتتوقع مكاتب المراهنات نجاح المصنف الثاني عالميا في الدفاع عن لقبه.

وأشار مكتب أستراليان جامبلينج إلى أن فيدرر هو المرشح الأبرز للفوز بالبطولة ويأتي خلفه رفائيل نادال المصنف الأول عالميا ووصيفه في العام الماضي.

وقال مكنرو “يمكن اختياره دائما، لكن وفقا لما شاهدته حتى الآن، لا أعتقد أن أي شخص يمكنه القول إنه يوجد مرشح بارز غير فيدرر في الوقت الحالي”.

وقالت كريس إيفرت محللة ئي.إس.بي.إن والمصنفة الأولى عالميا سابقا، إن خبرة (فيدرر) وطريقته السلسة في اللعب هي ما أدت إلى ابتعاده عن الإصابات والتفوق على الآخرين.

وأضافت “هذا لاعب هاديء للغاية، وأعتقد أن هذا يؤثر عليه نفسيا وبدنيا، نفسيا وعاطفيا هو لديه أطفال وعائلة ويبتعد لفترات عن اللعبة، هو يعرف جيدا كيف يقسم حياته، هو يجعل الهزائم لا تؤثر عليه ولا يوجد أي ضغط عليه، أعتقد أنه يستمتع حقا بالتنس، هذا ما يجعل فيدرر هو فيدرر”.

وتقام بطولة أستراليا في الفترة من 15 وحتى 28 من الشهر الحالي.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]