فيدرر ونادال يقتربان من مواجهة جديدة في بطولة إنديان ويلز للتنس

يقترب السويسري روجر فيدرر ومنافسه الإسباني رفائيل نادال من مواجهة جديدة تجمع بينهما في بطولة إنديان ويلز للتنس بعد فوز كل منهما بمباراته الأولى في البطولة المقامة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أمس الأحد.

فبعد أقل من شهرين من فوز فيدرر باللقب رقم 18 في البطولات الكبرى في نهائي أستراليا المفتوحة ربما تتجدد المواجهة بينه وبين نادال لكن هذه المرة ستكون المواجهة في الدور الرابع في إنديان ويلز.

وحقق كل منهما الفوز بجدارة أمس الأحد.

وتفوق نادال المصنف الخامس على جيدو بيا وكسر إرسال اللاعب الأرجنتيني خمس مرات ليفوز 6-3 و6-2 في أجواء حارة.

وفي أجواء أقل حرارة مساء فاز فيدرر 6-2 و6-1 على الفرنسي ستيفان روبير أمام جمهور كبير ومتحمس بلغ نحو 16 ألفا.

وقال المصنف التاسع فيدرر بعد الفوز “البداية كانت صعبة لأنه لم يسبق لي اللعب في مواجهته ولذا فلم أكن أعرف طريقته.. لكني سعيد لتمكني من الدخول في الأجواء وتقديم أداء جيد بعد أن بدأت في تنفيذ ضربات الإرسال بصورة طيبة والتحرك حول الملعب بشكل جيد”.

وبعكس روبير يعرف فيدرر جيدا أسلوب نادال في اللعب بعد أن التقيا 35 مرة حقق نادال خلالها 23 فوزا مقابل 12 انتصارا لفيدرر.

ولكي تحدث المواجهة 36 يتعين على اللاعبين الفوز في مباراتيهما في الدور الثالث.

وسيلتقي نادال مع مواطنه فرناندو فرداسكو المصنف 26 في البطولة في حين يلتقي فيدرر مع الأمريكي ستيف جونسون المصنف 24.

وقال نادال الذي بدت عليه علامات الارتياح والاسترخاء لمحطة التنس التلفزيونية “بكل تأكيد شاهدت القرعة” قبل أن يضيف أن تركيزه لا ينصب بشكل تام على فيدرر.

وأوضح نادال “أعيش يوما بيوم. هذه طريقتي وسينصب تركيزي على المباراة المقبلة. خضت مباراة صعبة.”

والطريق لنهائي البطولة لن يكون مفروشا بالورود بالتأكيد في ظل وجود المصنف الثاني الصربي نوفاك ديوكوفيتش والاسترالي المتألق نيك كيريوس.

وبعد فوزه في الدور الثاني على البريطاني كايل أدموند 6-4 و7-6 سيلتقي ديوكوفيتش حامل اللقب في الدور الثالث مع الأرجنتيني فارع الطول خوان مارتن ديل بوترو.

وقال ديوكوفيتش الذي أعفي مثل بقية المصنفين من الدور الأول “المباراة الأولى كانت بمثابة اختبار كبير.. في المجموعة الثانية كان هو أفضل مني وحالفني الحظ عندما نجحت في الفوز بمجموعتين متتاليتين”.

وخسر الكرواتي مارين شيليتش المصنف السادس أمام الأمريكي الشاب تيلور فريتز 4-6 و7-5 و6-4.

وخسرت البطولة المصنف الأول يوم السبت عندما فجر الكندي فاسيك بوسبيسيل مفاجأة من العيار الثقيل وفاز على البريطاني آندي موراي 6-4 و7-6.

وقال موراي عن المواجهة “لم تكن المشكلة تتعلق بأسلوب المنافس في ضربات الإرسال والكرات الساقطة بل كانت المشكلة في ضربات إرسالي وعدم الحصول على فرص كافية أثناء ضربات إرساله.”

وأضاف “أعتقد أن هذه كانت المشكلة الأكبر بالنسبة لي في اللقاء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]