فيدرر يؤكد عزمه على العودة لبطولات التنس في 2023

قال نجم التنس السويسري المخضرم روجر فيدرر إنه “بالتأكيد” ينوي العودة وبكل قوة إلى البطولات في 2023، لكنه أوضح أنه لم يضع بعد أي خطط فعلية فيما وراء مشاركته في كأس ليفر وبطولة بازل في مدينته في وقت لاحق من العام الجاري.

ولم يشارك فيدرر الذي سيكمل عامه 41 في أغسطس المقبل في أي بطولة منذ يوليو من العام الماضي عندما خرج من بطولة ويمبلدون في دور الثمانية بعد الهزيمة أمام البولندي هوبرت هوركاتش.

وفي وقت سابق من العام الجاري، أكد فيدرر أنه سيلعب إلى جانب الإسباني رافائيل نادال في كأس ليفر في لندن ثم ينافس في بطولة بازل داخل القاعات.

وردا على سؤال حول رغبته في العودة إلى البطولات في العام المقبل، قال فيدرر في تصريحات صحفية “نعم. بالتأكيد.. كيف وأين.. لا أعرف حتى الآن.. لكن هذا هو الاتجاه”.

وتابع: “لم أخطط لما بعد كأس ليفر وبطولة بازل. الموسم انتهى على أي حال.. من المهم بالنسبة لي العودة إلى سابق لياقتي حتى يتسنى لي التدرب بصورة كاملة.. وبعد القيام بذلك سيكون بوسعي تحديد البطولات التي سأشارك فيها”.

وأضاف فيدرر: “كأس ليفر هي بداية جيدة حيث لن أضطر لخوض 5 مباريات في 6 أيام.. ولابد أن أكون قادرا على القيام بهذا في بطولة بازل.. لكني متفائل بأنني قطعت شوطا طويلا ولم أعد بعيدا كثيرا”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، توج نادال بلقب فرنسا المفتوحة للمرة 14 معززا رقمه القياسي وأشاد فيدرر بالنجم الإسباني قائلا: “بصفة عامة إنجازات رافا هائلة.. الآن فاز رافا بلقب فرنسا المفتوحة 14 مرة.. هذا لا يصدق.. شعرت بسعادة من أجله بعد نجاحه في الفوز مرة أخرى.. تحية لرافا.. إنجاز هائل”.

ولعب فيدرر إلى جانب نادال في مباراتهما الأولى والوحيدة سويا في الزوجي في النسخة الأولى من كأس ليفر في براج في 2017.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]