فيدرر يبلغ قبل نهائي رولان جاروس بعد مواجهة سويسرية شرسة

خاض السويسري روجر فيدرر المصنف الثالث أول اختبار حقيقي منذ عودته إلى ملاعب رولان جاروس قبل أن يتمكن من إنهاء مقاومة مواطنه ستانيسلاس فافرينكا، اليوم الثلاثاء، ليتأهل للدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة للتنس.

وكان فافرينكا قد تغلب على فيدرر قبل أربع سنوات في الدور نفسه على ملاعب رولان جاروس قبل أن يواصل طريقه ويتوج باللقب في حينها. لكن هذه المرة لم يدم ظهوره طويلا خلال المواجهة التي انتهت بفوز فيدرر 7-6 و4-6 و7-6 و6-4.

وأصبح فيدرر البالغ من العمر 37 عاما أكبر اللاعبين سنا الذي يتأهل للدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة منذ بانشو جونزاليس الذي تأهل للدور نفسه وكان عمره 40 عاما في 1968. لكن بات على اللاعب السويسري أن يتخطى غريمه الإسباني رفائيل نادال إذا كان يسعى لتحقيق ثاني لقب له في فرنسا المفتوحة.

وستكون المواجهة بينهما رقم 39 وستقام الجمعة المقبل وسبق أن فاز نادال بجميع المواجهات الخمس السابقة بينهما في فرنسا المفتوحة.

ولعب فيدرر، الذي غاب عن فرنسا المفتوحة في 2016 بسبب الإصابة وانسحب من نسختي 2017 و2018 للتركيز على بطولة ويمبلدون، وكأنه لم يغب عن ملاعب رولان جاروس طويلا.

وتخطى فيدرر الأدوار الأربعة السابقة دون خسارة أي مجموعة لكنه كان يدرك أن فافرينكا، العائد بقوة بعد خضوعه لجراحة في الركبة في 2017، سيكون مصدر خطورة كبيرة عليه.

ونجح فافرينكا في الصمود بقوة في مواجهة صديقه ومنافسه فيدرر لمدة ثلاث ساعات و35 دقيقة أمام الجمهور المحتشد على ملعب سوزان لنجلن.

 

 

* مواجهة حماسية

ونجح فيدرر في الفوز بالمجموعة الافتتاحية بصعوبة لكن فافرينكا المصنف 24 نجح في كسر إرسال منافسه مبكرا في المجموعة الثانية لينجح في التعادل بواقع مجموعة لكل لاعب.

وبدا أن فافرينكا له اليد الطولى حين كسر إرسال فيدرر في منتصف المجموعة الثالثة لكن فيدرر رد على الفور وأجبر منافسه على خوض شوط فاصل لكسر التعادل.

واستمرت المواجهة في الملعب في المجموعة الرابعة رغم اقتراب سحب داكنة محملة بالرياح قبل أن يتوقف لمدة ساعة وقت أن كانت النتيجة 3-3.

وحتى بعد أن خسر إرساله في المجموعة الرابعة بعد استئناف المباراة ليمنح الفرصة لفيدرر للإرسال لحسم المباراة وهو متقدم 5-4، فإن فافرينكا لم يفقد ايقاعه بعد أن خاض مباراة ماراثونية استمرت لخمس ساعات في مواجهة اليوناني ستيفانوس تيتيباس يوم الأحد الماضي.

وقال فيدرر عقب تعزيز رقمه القياسي ببلوغ الدور قبل النهائي لإحدى البطولات الأربع الكبرى للمرة 44 “حسنا عرفت المنافس في الدور المقبل. لسوء الحظ فإن المنافس (نادال) يجيد اللعب على الملاعب الرملية.

“لكنني أفكر في قدرتي على العودة مجددا. أشعر بسعادة غامرة للعودة إلى رولان جاروس. عودتي للعب على الملاعب الرملية تعني احتمال مواجهة رافا. وهذا ما حدث. سأخوض المباراة”.

وأثبت فيدرر استحقاقه لتحقيق انتصاره رقم 23 من إجمالي 26 مواجهة أمام فافرينكا الذي قال “كانت مواجهة قوية ورائعة. لم يكن أمامنا نحن الاثنين سوى القليل من الفرص.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]