فيديو| استئناف الرحلات المغادرة لمطار دبي

أفاد عبد الله الزعبي، مراسل الغد من دبي، باستئناف الرحلات المغادرة إلى مطار دبي، بعد أن تم تأجيل إقلاعها حتى إشعار آخر، في أعقاب الهبوط الاضطراري لطائرة ركاب إماراتية في مطار دبي.

وأعلن المكتب الإعلامي لحكومة دبي، أن رحلات الإقلاع من مطار دبي الدولي ستستأنف الساعة السادسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي «14:30 بتوقيت جرينتش»، بعد توقف حركة الطيران لعدة ساعات إثر حادث تعرضت له طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات وتسبب في اندلاع حريق بها.

وهبطت طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات قادمة من الهند على مدرج مطار دبي الدولي اضطراريا اليوم، الأربعاء، نتيجة اشتعال النيران في أحد محركاتها.

وأظهرت صور نشرت على الإنترنت دخانا كثيفا يتصاعد من الطائرة عند هبوطها، وقالت وسائل إعلام حكومة دبي، إن جميع الركاب أجلوا من الطائرة بأمان، ولم ترد أنباء عن أية إصابات.

وقالت حكومة دبي في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أن الطائرة من طراز «بوينج 777»، كانت قادمة من الهند تعرضت لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي، وتم إجلاء 275 راكبا كانوا على متن الطائرة في وقت قياسي قبل أن تندلع النيران في جسم الطائرة،  حيث أشارت معلومات أولية إلى انبعاث دخان من مقدمة الطائرة قبل هبوطها.

وأوضحت شركة طيران الإمارات، أن غالبية من كانوا على متن الطائرة هم من الجنسية الهندية وعددهم 224 شخصا، إضافة إلى 24 بريطانيا و11 إماراتيا، وتوزع الباقون على جنسيات مختلفة.

وأكدت طيران الإمارات عدم تسجيل إصابات قاتلة بين الركاب وأفراد الطاقم، مشيرة إلى أن الركاب وأفراد الطاقم تم احصاؤهم وهم بأمان.

ووفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي، تم إغلاق المطار مؤقتا إلى حين تعامل الجهات المختصة مع الوضع، لضمان سلامة جميع المسافرين، كما علق مطار دبي الدولي جميع الرحلات المغادرة حتى إشعار آخر.

وقال المكتب الاعلامي، إنه تم تأجيل إقلاع جميع الرحلات المغادرة من مطار دبي وتحويل جميع الرحلات القادمة لمطارات أخرى، موضحا أن إدارة مطارات دبي ستصدر تحديثا حول الرحلات عند الساعة الخامسة عصرا «13:00 ت ج».

وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من عشرة أيام تواجه طائرة تابعة لطيران الإمارات مشاكل، حيث هبطت طائرة من طراز «بوينج 777» متجهة إلى المالديف اضطراريا في مدينة مومباي الهندية في 26 تموز/يوليو بسبب عطل فني.

ويأتي الحادث بعد أربعة أشهر من تحطم طائرة تابعة لشركة «فلاي دبي» أثناء هبوطها في مطار روستوف أون دون في روسيا في 19 آذار/مارس، ما أدى إلى مقتل 61 شخصا على متنها.

يذكر أن طيران الإمارات هي أكبر مشغل لطائرات «بوينغ 777» و «ايرباص آيه 380» في العالم، وتسير رحلات لأكثر من 153 وجهة انطلاقا من مطار دبي، مستخدمة أسطولا يضم 250 طائرة.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]