فيديو| النخالة يدعو فتح لمراجعة قناعاتها حول قيادة المشروع الوطني الفلسطيني

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، زياد النخالة، إنه على السلطة الفلسطينية وقيادة فتح أن تقر بأن مشروع التسوية قد فشل وأن هناك متغيرات كثيرة طرأت على الواقع الفلسطيني، مشيرا إلى أنه يجب أن تغادر فتح قناعاتها بأنها قائدة المشروع الوطني.

وأضاف النخالة خلال حواره عبر برنامج لقاء خاص، على شاشة الغد، تقديم باسم الجمل، أن هناك متغيرات في داخل الشعب الفلسطيني، ويجب علينا الجلوس وتقييم ما وصل إليه مشروع السلام مع اسرائيل؟ مطالبا قيادة فتح بالتوقف وإعادة تقييم مسيرة المشاركة مع كافة القوى السياسية.

وأوضح أن هناك اختلاف في الرؤي يعيق الوصول الى المصالحة وانهاء الانقسام، مشدداً على ضرورة تحديد وتوحيد الرؤية الفلسطينية لإسرائيل.

ولفت إلى أن كل النشاطات التي تجري في الأرض المحتلة هي لصالح إسرائيل بشكل كامل.

 

وشدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين زياد النخالة على إنه يجب أن تكون هناك مقاربة جديدة في سياسة فتح تجاه قطاع غزة على أساس المشاركة وليس الوصاية، موضحا أن مصر بذلت أغلب الجهود باتجاه المصالحة ودورها كان محايدا في بحث صيغة التوافقات.
وأكد أن الخيار الوحيد هو الجلوس على طاولة الحوار لإعادة المشروع الوطني الفلسطيني وصياغته من جديد حتى يتم التوافق بين جميع الأطراف.
وأضاف النخالة أنه إذا لم تقر فتح بفشل مشروع التسوية لا يمكن الاتفاق على مشروع سياسي.. مزيد من التفاصيل في اللقاء الخاص .

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]