فيديو| «بن غفير» يوزع الأسلحة على المستوطنين

قام وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف، إيتمار بن غفير، بتوزع السلاح على المستوطنين، وذلك في أعقاب عملية طوفان الأقصى التي نفذتها كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، السبت الماضي على أهداف جنوب إسرائيل.

 

وأظهر مقطع مصور على وسائل التواصل الاجتماعي بن غفير وهو يشرف على توزيع الأسلحة على المستوطنين.

 

وعبر حسابه على منصة إكس، كتب الوزير المتطرف: «في إطار عملية شراء الأسلحة للصفوف الاحتياطية، وصلت اليوم إلى نقطة توزيع الأسلحة في وادي يزرعيل. حيث تتعامل الوزارة مع اندلاع الحرب».

 

وأضاف: «حتى الآن تم شراء نحو 4000 قطعة سلاح من أصل نحو 20 ألف قطعة سيتم شراؤها خلال الأيام المقبلة. وتم خلال اليومين الماضيين توزيع نحو 2000 قطعة سلاح على عشرات المستوطنات في المناطق الشمالية والساحلية. وفي اليومين المقبلين، سيتم توزيع المزيد من الأسلحة في المزيد من المستوطنات».

وشرعت إسرائيل، الثلاثاء، في عملية تسليح المستوطنين في مواجهة عملية «طوفان الأقصى» التي نفذتها المقاومة الفلسطينية، وتواصلها منذ يوم السبت.

وأصدر بن غفير، أوامر لوزارته بشراء أكثر من 10 آلاف قطعة سلاح، من مصنع إسرائيلي، لتوزيعها على المستوطنين في المناطق الحدودية.

معدات قتالية إضافية

وأشار مراسلنا إلى أن وزارة الأمن القومي الإسرائيلية، كخطوة أولى، اشترت الإثنين 4 آلاف قطعة سلاح سيجري توزيعها بدءًا من اليوم على الفئات المتأهبة في إسرائيل، مع التركيز على المستوطنات المحاذية والسياج الحدودي من الشمال والجنوب والوسط.

وأفادت القناة 13 من التلفزيون الإسرائيلي، شراء وزارة الأمن القومي معدات قتالية إضافية تشمل خوذات وسترات واقية لتوزيعها أيضا.

ولفتت إلى أن توزيع الأسلحة سيشمل أيضا الطبقات الاحتياطية في إسرائيل والمدن المختلطة والمستوطنات في الضفة الغربية.

 

____________________

شاهد| البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]