فيديو| تفاصيل استراتيجية ترامب للأمن القومي الأمريكي

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه خلال 11 شهرا أنجزت وضع استراتيجية الأمن القومي لبلادنا، مشيرا إلى أن السياسيين قاموا بالتفاوض على اتفاقات سيئة أدت إلى خسارة آلاف الوظائف.

وأضاف ترامب، في كلمة بشأن استراتيجيته للأمن القومي اليوم الإثنين، إن القادة الأمريكيين السابقين عقدوا اتفاقا ضعيفا مع إيران، وسمحوا لداعش بالسيطرة على مساحات واسعة من الأراضي.

ولفت الرئيس الأمريكي إلى أن ملايين المهاجرين يدخلون الولايات المتحدة الأمريكية دون اتباع الإجراءات التي تحفظ أمننا، مؤكدا أن الأمريكيين رفضوا فشل الماضي واختاروا عودة بلادهم عظيمة.

وأشار ترامب إلى أنهم يبنون الثقة من جديد ويواجهون العديد من التحديات، لافتا إلى أن سعيد الاتفاق النووي مع إيران إلى الكونجرس، وأنه سيتخذ إجراءات حيال إيران وحرسها الثوري، وأكد أن أمريكا لديها إجراءات حاسمة ضد أي جماعات إرهابية.

وشدد ترامب على أنه “لن نسمح لكوريا الشمالية بأن تمثل تهديدا نوويا للعالم”، وأن الولايات المتحدة ستتخذ مع حلفائها كل الخطوات اللازمة لضمان نزع الأسلحة النووية من كوريا الشمالية.


وقال الرئيس الأمريكي، “قمنا بتسديد ضربة قوية لتنظيم داعش في سوريا والعراق”، ولفت إلى أنه “سنلاحق داعش أينما ذهبوا ولن نسمح لهم بدخول الولايات المتحدة”.

وأشار ترامب إلى العالم يرى اليوم أن أمريكا تعود بقوة إلى الساحة من خلال تعزيز موقعها في العالم، وأنه “علينا أن نساعد الناتو من خلال زيادة مساهمات الدول الأعضاء”.

وأوضح ترامب أن القادة السابقين فرضوا علينا سياسة هجرة لم يوافق عليها الشعب الأمريكي، وأن بلاده تواجه أنظمة مارقة تهدد الولايات المتحدة، ومنظمات إرهابية عابرة للحدود، ومجموعات تنشر الكراهية حول العالم.

وقال الرئيس الأمريكي، إن روسيا والصين تحاولان تغيير الموازيين في العالم، ولكننا سندافع عن مصالحنا الحيوية، لافتا إلى أنها تهددان المصالح الأمريكية.

وشدد ترامب إلى أنه “سنحمي حدودنا، وسندافع عن الشعب الأمريكي، ونمط الحياة العظيمة التي تعيشها أمريكا، لافتا إلى أن “استراتيجيتنا ستتضمن إجراءات حقيقية لحماية أمننا”، و”سنعمل على ضمان رفاهية شعبنا”، لافتا إلى أنه “نسعى للحفاظ على السلام من خلال القوة”.

وأكد ترامب، أن استراتيجيته تدعو لتطوير القدرة العسكرية والقضاء على البيروقراطية، وتدعو لتحقيق تقدم في النفوذ الأمريكي بجميع أنحاء العالم، مؤكدا “ندعو إلى اليقظة وأن يكون هناك إحياء للروح الوطنية والولاء”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]