فيديو| تواصل «فعاليات الغضب» في الأراضي الفلسطينية نصرة للقدس

تتواصل أيام الغضب في الأراضي الفلسطينية للجمعة السادسة على التوالي، تنديدا بإعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وشهدت عدة مدن وبلدات فلسطينية في الضفة الغربية، مسيرات وتظاهرات غاضبة، انطلقت عقب صلاة الجمعة، من مراكز المدن وصولا إلى نقاط التماس مع الاحتلال.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال أدت إلى إصابة العديد من المواطنين بجروح مختلفة.

وفي الخليل، قمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية دعت اليها القوى الوطنية والإسلامية، رفضا لإعلان ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

واندلعت خلال المسيرة مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل، مستخدمة قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين لتفريقهم.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في مدينة نابلس، في أثناء تشيع الفلسطينيين جثمان الشهيد علي قينو (16 عاما)، إلى مثواه الأخيرة في قرية عراق بورين جنوب المدينة، والذي استشهد أمس.

كما شهدت قرى بورين وبيتا واللبن الشرقية جنوب مدينة نابلس مواجهات عنيفة بين شبان وجنود الاحتلال، التي قمعت مسيرة سلمية خرجت للتنديد بالإعلان الأمريكي.

وأطلقت قوات الاحتلال تجاه المسيرة الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال، مسيرة سلمية، انطلقت عقب صلاة الجمعة قبالة مخيم العزة عند المدخل الشمالي للمدينة، تنديدا بإعلان ترمب.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات 3 فلسطينيين أحدهم عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن فرج.

كما دارت مواجهات بين جنود الاحتلال وشبان غاضبين عند مدخل مدينة البيرة.

وقمعت قوات الاحتلال مسيرة سلمية خرجت في قرية بدرس غرب مدينة رام الله، وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]