فيديو| جندي إسرائيلي يروع طفلًا في الضفة الغربية ويجبره على خلع سترته

يتواصل العنف الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية، ومنذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، توسع الاحتلال في استهدافاته للمدنيين، لا سيما الأطفال.

وسجلت كاميرا مراقبة في أحد المحال التجارية في مدينة الخليل بالضفة الغربية، التعامل البربري مع الأطفال من جنود الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأظهر مقطع جرى تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي اقتحام جنود الاحتلال للمحل، وإجباره طفلًا على خلع ملابسه العلوية بدعوى وجود رسم لسلاح على سترته (تيشيرت)، وصفعه عدة مرات.

وفي زاوية أخرى للتصوير، ظهر جندي آخر يمزق سترة الطفل.

وعندما حاولت سيدة وصاحب المحل وقف التعدي على الطفل، نهرهما الجندي ومنعهما من التحدث.

وأثار المقطع حالة من السخط على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكد أحد رواد منصة إكس أن الأمر يعكس هشاشة جيش الاحتلال، قائلًا: «هذا الجيش الهش.. يرعبه كل شيء، حتى رسمة بندقية على ملابس طفل».

وقال حساب آخر إن هذا الاعتداء ليس الأول على الأطفال والنساء والشيوخ، مشيرًا إلى أنه جرى استدعاء صاحب المتجر وسحب الكاميرات بعد انتشار هذا الفيديو علي مواقع التواصل.

 

وقال حساب آخر: «حدث في حي جابر بالخليل، تم الاعتداء على الطفل الفلسطيني ونزع قميصه بادعاء أن عليه رسمًا لسلاح، هذا طفل من قوائم أكثر من 200 طفل معتقل في الضفة الغربية، عدا أطفال القدس، بلا مبرر شرعي وضرب بعرض الحائط بكل القوانين والتشريعات الحقوقية».

وتمثل تلك الواقعة قطرة في محيط الاعتداءات الإسرائيلية بحق المدنيين في الضفة البعيدة عن سلطة حماس، التي يتذرع بها الاحتلال في قصف المدنيين وإلحاق الأضرار بهم.

ومن جانبه، علق جيش الاحتلال على المقطع المتداول بأنه «حادثة خطيرة للغاية ويتعارض مع قيم الجيش وأوامره»، وبحسب هيئة البث الإسرائيلية فإن الجيش أعلن أنه سيتم التعامل مع الحادثة في أقرب وقت ممكن.

 

 

ــــــــــــــــــ

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]