فيديو| جنود إسرائيليون يلقون قنبلة وسط شبان فلسطينيين دون سبب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، أنه سجن جنديا وعاقب اثنين آخرين، بعد أن ألقوا بلا سبب قنبلة صوتية على فلسطينيين كانوا يدخنون النارجيلة في الضفة الغربية المحتلة.

وتظهر في شريط فيديو نشر على الإنترنت الثلاثاء سيارة جيب عسكرية تتوقف بجانب شبان يجلسون بجانب الطريق في قرية كفر لاقف قرب قلقيلية في شمال الضفة الغربية.

وتظهر الصور التي التقطتها كاميرا مراقبة سيارة الجيب تتوقف لعشر ثوان ثم تنطلق، وأثناء انطلاقها يشاهد الشبان يقفون ويجرون مبتعدين ثم يشاهد وهج انفجار وسحابة من الدخان. ولا يظهر أن الشبان أصيبوا في الشريط.

وفي إشارة إلى «حادث كفر لاقف» قال الجيش في بيان، إن «التحقيقات بينت أن تجاوزات السرجنت مسؤول الدورة تخالف معايير الجيش الإسرائيلي».

وأضاف، أن السرجنت وجنديين كانا في السيارة تعرضوا لتدابير تأديبية، وأن السرجنت أحيل إلى السجن العسكري، دون توضيح عقوبة الجنديين.

وقال متحدث باسم الجيش، لـ«فرانس برس»، إن السرجنت سجن لعشرة أيام وفرض على الجنديين لزوم معسكرهما لسبعة أيام.

يستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي القنابل الصوتية لتفريق الفلسطينيين خلال التظاهرات والصدامات المتكررة في الضفة الغربية.

تحدث هذه القنابل انفجارا مدويا ووهجا بهدف إخافة المتظاهرين دون إحداث إصابات بينهم. لكنها يمكن أن تكون خطرة في حال إساءة استخدامها.

ويتهم الفلسطينيون ونشطاء حقوق الإنسان، جيش الاحتلال الإسرائيلي، بمنح الحصانة لجنوده الذين يفلتون من العقاب عدا عن بعض الحالات التي يتم تسجيلها بالكاميرات مثل حادث الخليل.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]