فيديو| جيش الاحتلال ينشر قدرات دفاعية في الجولان

نشر جيش الاحتلال الإسرائيلي قدرات دفاعية في هضبة الجولان السورية المحتلة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، اليوم الثلاثاء، إنه في ضوء رصد سلسلة مؤشرات استثنائية في صفوف القوات الإيرانية في سوريا، تقرر تدقيق تعليمات الحماية في منطقة هضبة الجولان وتوجيه السلطات المحلية في الجولان إلى فتح الملاجئ.


وأضاف أدرعي، عبر صفحته بموقع «فيس بوك»، «في المقابل تم استكمال نشر قدرات دفاعية، وهناك حالة من الجاهزية العالية في صفوف قوات جيش الدفاع لحالة تعرض لهجوم».

وأشار إلى أن جيش الاحتلال جاهز ومستعد لسيناريوهات مختلفة، ويحذر من أن أية عملية ضد إسرائيل ستواجه ردا قويا.

وأظهرت لقطات فيديو، نشرها وزير جيش الاحتلال، حالة تأهب للقوات الإسرائيلية في الجولان المحتل، حيث نشر جيش الاحتلال منظومات دفاع جوي.

ويتزامن ذلك مع قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وكان رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، قال، إنه قدم معلومات مخابراتية جديدة بشأن امتلاك إيران لأسلحة نووية، إلى الولايات المتحدة، وإنه سيوفد مبعوثين إلى فرنسا وألمانيا لعرضها.

وأضاف نتنياهو، أن «إيران كذبت بشأن أنها لم تمتلك برنامجا للأسلحة النووية أبدا.. يثبت 100 ألف ملف سري أنها فعلت ذلك ثانيا حتى بعد الاتفاق، واصلت إيران الحفاظ على خبراتها المتعلقة بالأسلحة النووية وعززتها لاستخدامها في المستقبل».

وعلق البيت الأبيض على تلك المعلومات، بالقول، إنها «توفر تفاصيل جديدة ومقنعة بشأن جهود إيران لصنع أسلحة نووية يمكن إطلاقها من صواريخ».

وأوضح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أن انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي المبرم مع إيران عام 2015، بهدف حرمانها من امتلاك أسلحة نووية.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]