فيديو| كيف يتم تحضير القهوة في الفضاء؟.. الإماراتي سلطان النيادي يجيب

كشف رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، طريقة إعداد مشروب القهوة وهو على متن سفينة الفضاء.

طريقة إعداد القهوة في الفضاء

وقال سلطان النيادي في مقطع فيديو إن هناك الكثير من المشروبات المتاحة، ثم شرع في إعداد مشروب القهوة، بطريقة غير معتادة، في ظل انعدام الجاذبية وصعوبة التحكم.

حصل النيادي على مسحوق القهوة في كيس محكم الغلق، ووضع العبوة في الجهاز الخاص بالماء، الذي يحصل من خلاله على الماء المغلي، وأصبح بعدها المشروب جاهزا للتناول.

وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، وجه سلطان النيادي رسالة من الفضاء إلى الأمهات، بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.

وكتب النيادي، عبر حسابه الرسمي على تويتر: «في عيد الأم، أوجّه تحية إلى كل الأمهات.. تحية إلى اللواتي وقفن بجانبنا في كل خطوة، وكانوا سندًا لنا في كل مرحلة.. كل الحب لأمهات العالم أينما كانوا».

ممارسة الرياضة في الفضاء

وهذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها النيادي متابعيه تفاصيل غير مألوفة لرحلته في الفضاء، إذ سبق ونشر مقطع فيديو وهو يمارس الرياضة.

وقال النيادي على تويتر: «على الأرض الرياضة مهمة.. أما في الفضاء فلا غنى عنها».

وأضاف: «نمارس الرياضة على متن محطة الفضاء الدولية لنحو ساعتين ونصف يوميا لتفادي ضمور العضلات وضعف العظام في بيئة الجاذبية الصغرى».

وانطلق رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي بصحبة طاقم المهمة crew-6، إلى محطة الفضاء الدولية بنجاح، بعدما نجح إطلاق الصاروخ فالكون 9، وهو يحمل المركبة «كرو دراجون إنديفور».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]