فيديو مؤثر لأنثى شمبانزي.. ومغردون: «هذه هي الأمومة»

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مؤثرا، يظهر اللقاء الأول بين أنثى قرد شمبانزي مهددة بالانقراض، بصغيرها، الذي أودع في المستشفى طوال 48 ساعة بعد ولادته.

وقالت وسائل إعلام إن حديقة مقاطعة سيدجويك في ولاية كانساس، بالولايات المتحدة الأمريكية، كانت شاهدة على ميلاد صغير جديد لأنثى قرد شمبانزي مهددة بالانقراض.

 

 

وأضافت أن فريقا بيطريا واثنين من أطباء التوليد، قاموا بإجراء عملية قيصرية لمساعدة الأم وتدعى ماهال، في ولادة صغيرها، وقد نجحت العملية، لكن الصغير الذي أطلق عليه كوتشيزا، كان يعاني من انخفاض مستويات الأكسجين، واستدعى الأمر نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج من قبل فريق رعاية الحيوان.

وبعد مضي 48 ساعة، تم لم شمل أنثى قرد الشمبانزي المهددة بالانقراض بصغيرها.

ووثقت الكاميرات اللقاء الأول، إذ دخلت الأم على صغيرها، وما إن رأته يتحرك، حتى التقطته بين أحضانها، في مشهد مؤثر نال استحسان الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

كتب حساب باسم حسين مسعودي يقول: «الأمومة وما أدراك ما الأمومة.. كان يجب وضع ابن الشمبانزي على الأكسجين لبضعة أيام بعد ولادته في حديقة حيوان سيدجويك كاونتي، مقطع الفيديو هو لحظة إعادة الصغير إلى والدته لأول مرة، مؤثر».

وكتب حساب آخر باسم أحمد الحديد، يقول: «وُلِد شمبانزي قبل يومين في حديقة حيوان مقاطعة سيدجويك، كان يعاني من مشكلة في الحصول على الأكسجين، لذا كان يجب أن يبقى عند الطبيب البيطري».

وأضاف: «يُظهر هذا الفيديو أمه وهي تجتمع معه بعد يومين تقريبًا».

وكتب حساب باسم عالم الحيوان: «أمومة.. شامبانزي حديث الولاده في حديقة حيوان سيدجويك في كانساس، تم أخذه من أمه بعد الولادة مباشرة لحاجته للعناية الخاصة، بعد أيام تم إعادته لأمه وكانت فرحتها لا توصف».

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]