فيديو| موكب البابا فرانسيس يصل بولندا لافتتاح اليوم العالمى للشباب

سجل حساب عبر إنستجرام لحظة وصول موكب البابا فرانسيس بابا الفاتيكان اليوم الأربعاء مدينة كراكوف البولندية فى أول زيارة له، عقب جلوسه على كرسي البابوية فى زيارة سوف تستمر 5 أيام.

وكانت الكنيسة أصدرت بيانا قالت فيه إن البابا سوف يشهد اليوم احتفالية شبابية دولية يخيم عليها هذا العام مقتل قس كاثوليكى فى فرنسا، فى إشارة لاقتحام كنيسة سانت اتيان دو روفراى قرب مدينة روان الفرنسية أثناء قداس من قبل شخصان قالت عنهم وزارة الداخلية الفرنسية أنهما إسلاميان متشددان.

وقال الفاتيكان إن أنباء ذبح القس جاك هامل (85 عاما) روعت البابا فرنسيس ووصف الهجوم بأنه “وحشي” لأنه وقع خلال القداس.

وصرح البابا للصحفيين في الطائرة التي اأقلته من روما الى كاراكوفا قائلا “يجب ان لا نخاف من قول الحقيقة، العالم في حال حرب لانه فقد السلام”.

واضاف حسب رويترز: “حين اتحدث عن الحرب فانني اتحدث عن حروب من اجل المصالح والمال والموارد وليس (عن حرب) اديان. كافة الاديان تريد السلام، الاخرون هم الذين يسعون للحرب”.

وقال البابا: “هذا الكاهن الجليل الذي قتل اثناء صلاته في الكنيسة هو ضحية واحدة. ولكن كم عدد المسيحيين والابرياء والاطفال (الضحايا)؟”.

واضاف: “الكلمة التي نسمعها كثيرا هي انعدام الامن، ولكن الكلمة الحقيقية هي الحرب. هذا العالم يشهد منذ فترة حروبا مسببة للانقسام. وقعت حرب في 1914 وحرب من 1939 الى 1945، والان هذه الحرب”.

وقالت السفارة البولندية في القاهرة في بيان حصل الغد علي نسخة منه أن ترتيبات استضافة اليوم العالمى للشباب بدأت منذ يوليو 2013، حين أعلن البابا للمرة الأولى عن إختيار مدينة كراكوف استضافة اللقاء.
ووقع اختيار البابا على مدينة كراكوف، لتكريم ذكري البابا البولندى يوحنا بولس الثانى، والذى ظل طوال حياته كاهنًا فيها، فضلا عن كونه مؤسس اليوم العالمي للشباب، بمدينة روما 1985.

ويعقد الملتقى الشبابي العالمى كل عامين أو ثلاثة، حيث يقدر منظمو الحدث حضور ما يزيد على2 مليون ونصف مواطن من حول العالم.

وقالت اللجنة المنظمة أنها تتوقع وصول وفود من 110 إبراشيات حول العالم، بالإضافة إلى أن هناك وفودا إسلامية من دول مثل المملكة العربية السعودية.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]