فيرمينو يحظى بوداع عاطفي في آخر مبارياته على ملعب ليفربول

ودعت جماهير ليفربول، أمس السبت، مهاجم الفريق، روبرتو فرمينو، عقب انتهاء لقاء الريدز ضد أستون فيلا.

وانتهى اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق، وأحرز فيرمينو هدف ليفربول، ليكون ذلك الهدف بمثابة الوداع المثالي بين اللاعب وجماهير ملعب أنفيلد.

وكان ليفربول قد أعلن في وقت سابق عن قائمة اللاعبين الراحلين عن الفريق بنهاية الموسم، وهم: فيرمينو، وشمبرلين، وملينر، وكيتا.

وتأثر المهاجم البرازيلي الذي انضم لليفربول في 2015، وقضى في الأنفيلد 8 سنوات، أثناء هتاف الجمهور له، وانهمرت دموعه في لحظة الوداع.

واحتل اسم فيرمينو موقعا متقدما في الترند، على موقع تويتر، إثر الوداع العاطفي الذي عاشه في ملعب أنفيلد.

وكتب «نواف العقيل» تغريدة حول وداع فيرمينو جاء فيها: «يوم عاطفي كبير في الانفيلد، يوم عاطفي لم يشهده الانفيلد منذ توديع ستيفين جيرارد، يوم سيودع به الانفيلد احد اهم ركائز الفريق في الحقبة الماضية. يوم سيغني به جماهير ليفربول للمرة الاخير الـ “ si senor ” لروبرتو فيرمينو، يوم يريد ليفربول النقاط الثلاث اولاً قبل توديع فيرمينو».

بينما نشر حساب «سلمان» مقطع فيديو، يظهر الممر الشرفي الذي أقامه لاعبو ليفربول لزملائهم الراحلين، وعلق عليه قائلا: «لحظة عاطفية جداً تكريم احد اساطير الجيل الحالي في ليفربول روبرتو فيرمينو».

 

 

ونشر حساب «عمرو» إحصائية، توثق عدد المباريات التي خاضها البرازيلي مع ليفربول، والأهداف التي سجلها والتمريرات الحاسمة التي أرسلها لزملائه والبطولات التي اقتنصها مع الريدز:

• 360 مباراة
• 109 هدف
• 79 أسيست

حقق دوري أبطال أوروبا
حقق البريمرليغ
حقق كأس الرابطة
حقق كأس الاتحاد
حقق السوبر الأوروبي
حقق الدرع الخيرية
حقق كأس العالم للأندية».

فيرمينو في سطور

روبرتو فيرمينو باربوسا دي أوليفيرا (مواليد 2 أكتوبر 1991) هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الهجوم كما يجيد اللعب ك‍وسط مهاجم.

بعد أن بدأ مسيرته المهنية مع نادي فيغورينسي البرازيلي في عام 2009، ثم قضى أربعة مواسم ونصف في نادي هوفنهايم الألماني. حيث سجل 16 هدفًا في 33 مباراة في موسم 2013–14 بالدوري الألماني، وحصد جائزة أفضل لاعب صاعد في الدوري. في يوليو 2015، وقع مع نادي ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز. أكسبه إبداعه وحسه التهديفي وتأثيره في الملعب الثناء في ليفربول، حيث أشار المدير الفني يورغن كلوب إلى فيرمينو باعتباره «المحرك» الذي يدفع نظام الهجوم المضاد للنادي. في عام 2019 فاز مع النادي بلقب دوري أبطال أوروبا 2019.

شارك فيرمينو لأول مرة على المستوى الدولي مع البرازيل في نوفمبر 2014. ومثل بلاده في كوبا أميركا 2015 وكأس العالم 2018 وكان جزءًا من المنتخب البرازيلي الذي فاز بكوبا أميركا 2019.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]