فيسبوك وتويتر يزيلان مقاطع مصورة لاغتيال شينزو آبي

سارع موقعا تويتر وفيسبوك ومواقع تواصل اجتماعي أخرى يوم الجمعة، لمراقبة مقاطع مسجلة على منصاتهم خاصة باغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي ، والتي تنتهك القواعد المتعلقة بالمحتوى الضار.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع مسجلة مصورة متعددة لهجوم مسلح أطلق النار من سلاح محلي الصنع على آبي. وأظهر بعضها فقط اللحظات التي سبقت الهجوم وبعده بينما أظهر البعض الآخر اطلاق الطلقات.

وأُصيب آبي، الذي استقال عام 2020، برصاصة في الظهر، ونقل جواً إلى المستشفى، ثم أعلنت وفاته في وقت لاحق. واعتقلت الشرطة المسلح المشتبه به في الموقع.

وقال موقع تويتر إنه يعمل على ”معالجة المحتوى الضار” المتعلق بالهجوم من خلال ”إزالة” المواد التي تنتهك قواعدها، والتي تشمل قيودًا على بعض المواد، ومنها التسجيلات والصور العنيفة.

وحث تويتر مستخدميه على الإبلاغ عن أي مادة مصورة متعلقة بالهجوم حتى يتمكن من اتخاذ إجراء. ولا يزال بالإمكان العثور على مقاطع مسجلة مصورة للهجوم على تويتر.

وقال موقع فيسبوك إنه حذف مقاطع مسجلة تصور لحظة الهجوم وأوقفت حسابات المشتبه به على فيسبوك وإنستجرام.

وقالت الشركة الأم – ميتا- في بيان ”نشعر بحزن عميق وصدمة لوفاة رئيس وزراء اليابان السابق السيد شينزو آبي. لا ولن نتسامح مع أي سلوك عنيف عبر منصتنا.

لاستمرار نظامنا الأساسي مكانا آمنا للاتصال نعمل على إزالة أي محتوى مخالف متعلق بالحادث ”.

قال موقع يوتيوب إنه سيزيل أي محتوى يخالف قواعده ، بما في ذلك المحتوى العنيف.

وقال تطبيق إنه يعمل على ”تحديد المحتوى والحسابات وعلامات التصنيف المتعلقة بهذا الحادث المأساوي بسرعة” وإزالة أي محتوى وحسابات تنتهك قواعده.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]