فيلم «ميشين إيمبوسيبول» يتصدر شباك التذاكر لكن دون التوقعات

بعد حملة دعائية خاطفة حول العالم للنجم توم كروز، انطلق فيلم ”ميشين إيمبوسيبول – ديد ركيونينغ” الجزء الأول ليحقق أحدث أفلام السلسة الشهيرة 80 مليون دولار على مدار خمسة أيام، على الرغم من أنه ذلك كان أقل من توقعات الصناعة حيث حقق 56.2 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع التي استمرت ثلاثة أيام، وفقًا لتقديرات شركات التوزيع.

تعزز أداء فيلم شركة باراماونت بكتشرز من خلال المبيعات الخارجية القوية التي بلغت 155 مليون دولار من 70 سوقًا. لكن في حين أن إطلاقًا عالميًا بقيمة 235 مليون دولار يمثل أحد أفضل الافتتاحات العالمية لهذا العام، فإن فيلم ”ديد ركيونينغ” لم يستطع الاقتراب من السرعة العالية لأفضل فيلم في الصيف الماضي ”توب غان: مافريك”.

كان من المتوقع أن يأتي أداء فيلم ”ديد ركيونينغ”، الفيلم السابع في السلسلة البالغة من العمر 27 عامًا، أفضل من أداء الجزء السابق ” فول أوت”، الذي افتتح محققا 61 مليون دولار محليًا في عام 2018.

بدلاً من ذلك، لم ينجح الفيلم حتى في تجاوز حصيلة الجزء الثاني للسلسلة الذي حقق 57.8 مليون دولار عند بداية عرضه عام 2000.

كان لدى باراماونت وسكاي دانس آمال أكبر في الفيلم الجديد، الذي تكلف صنعه 290 مليون دولار، بدون احتساب نفقات التسويق.

تضخمت هذه التكاليف جزئياً بسبب جائحة كورونا. كان فيلم ”ديد ركيونينغ” للمخرج كريستوفر ماكواري، من بين أول الإنتاجات الرئيسية التي توقفت بسبب كوفيد-19. كانت الفيلم يستعد للتصوير في إيطاليا في مارس/ أذار 2020.

عندما عاد الفيلم إلى المسار الصحيح، ساعد ماكواري وكروز في إعادة الانتعاش على مستوى الصناعة إلى مواقع التصوير – وإن كان ذلك مع بعض الاحتكاك الذي تم الإعلان عنه جيدًا حول بروتوكولات العمل أثناء الجائحة.

مع ذلك، تم الترحيب ب”ديد ركيونينغ” باعتباره فيلم جيد للسلسلة. أعجب النقاد والمشاهدون على السواء بالأداء المثير والمطاردات للفيلم. على الرغم من أن المنافسة القادمة من فيلمي ”أوبنهايمر” و”باربي” تلوح في الأفق، إلا أن ”ديد ركيونينغ” قد يحظى بأداء جيد لأسابيع قادمة.

سافر كروز، من أطلق عليه منقذ دور السينما العام الماضي، بلا كلل لإعادة ضخ الحياة مرة أخرى في شباك التذاكر الصيفي الذي كان بطيئًا. بعد العرض العالمي الأول في روما مع السجادة الحمراء على الدر الإسباني، فاجأ كروز وماكواري دور العرض في أتلانتا وميامي وتورنتو وواشنطن العاصمة في الأيام التي سبقت الافتتاح.

لم يصدر أي فيلم كبير آخر خلال عطلة نهاية الأسبوع. جاء في المركز الثاني فيلم الإثارة السياسي ”ساوند أوف فريدوم” من إنتاج شركة إنجيل ستوديوز والذي حقق زيادة بنسبة 37٪ محققا 27 مليون دولار. يلعب جيم كافيزيل دور البطولة في دراما الاتجار بالأطفال.

جاء في المركز الثالث ”إنسيديوس: ذا ريد دور” محققًا 13 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثانية.

تراجع فيلم ” إنديانا جونز أند ذا دايل أوف ديستيني” بسرعة محققا 12 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع الثالثة، بإجمالي 145.4 دولارًا محليًا حتى الآن

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]