فينجر: خطط أرسنال في الصفقات الشتوية تتوقف على تجديد عقود لاعبين بارزين

قال الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال، إن خطط النادي لسوق الانتقالات في يناير/ كانون الثاني الجاري، تتوقف على تجديد عقود لاعبين بارزين وعلى قائمة المصابين في التشكيلة الحالية للفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وستنتهي عقود المهاجم أليكسيس سانشيز، ولاعبي الوسط مسعود أوزيل، وجاك ويلشير، في يونيو/ حزيران المقبل. وفي الوقت الذي أعلن فيه اللاعب الدولي الإنجليزي ويلشير عن رغبته في البقاء في أرسنال، فإنه من غير المرجح استمرار الثنائي أوزيل وسانشيز مع الفريق. وقال فينجر في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، «نحن منفتحون للتعاقد مع أي لاعب استثنائي يضيف للفريق. هذا يعتمد بعض الشيء على قائمة المصابين في الفريق وكذلك على تجديد عقود لاعبين من المقرر أن تنتهي في يونيو/ حزيران المقبل».

وأضاف، «سيكون علينا أن نتعامل مع نتائج هذه القرارات».

ولعب أوزيل وسانشيز دورا كبيرا مع أرسنال في السنوات الأخيرة، لكنهما قد يرحلان عن الفريق في فترة الانتقالات الحالية لتجنب رحيلهما في صفقة انتقال حر حال الانتظار حتى فترة الانتقالات الصيفية.

وأشارت وسائل إعلام إلى احتمال انتقال المهاجم التشيلي إلى صفوف مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي، بينما أبدت عدة فرق اهتمامها بضم صانع اللعب الألماني ومنها مانشستر يونايتد وبرشلونة الإسباني.

ويرى فينجر، أنه حتى لو رحل الثنائي سانشيز وأوزيل هذا الشهر، فإن أرسنال لديه الموارد الكافية للتعويض من خلال ضم لاعبين مميزين، كما حدث من قبل.

وقال فينجر، «لم نخسر أي لاعب حتى الآن. لكننا سنتعامل مع هذا الاحتمال بضم لاعبين مميزين. لم نتلق أي اتصال من أي فريق (بشأن سانشيز وأوزيل). خسر الفريق العديد من اللاعبين في السابق. الكثير من اللاعبين المميزين لكننا كنا دائما نجيد التعامل مع الموقف. كثير من اللاعبين غادروا هذا النادي لكن الفريق كان دائما في وضع جيد بعدها. نريد أن نحافظ على أفضل لاعبينا بالقطع».

وسيغيب عن تشكيلة أرسنال في مواجهة حامل اللقب تشيلسي في الدوري غدا الأربعاء المدافعان سياد كولاسيناتش وناتشو مونريال، بسبب مشاكل في الكاحل، بينما تحوم شكوك حول قدرة أوزيل و لوران كوسيلني على المشاركة بسبب إصابة في الركبة والكاحل على الترتيب.

وتعادل أرسنال في الدور الأول على ملعب ستامفورد بريدج في سبتمبر/ أيلول.

ويحتل تشيلسي المركز الثالث برصيد 45 نقطة بفارق سبع نقاط عن أرسنال الخامس.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]