فينجر يتوقع «حتمية» انطلاق دوري أوروبي ممتاز

قال آرسين فينجر، مدرب أرسنال، الذي سيترك منصبه بنهاية الموسم الحالي، إن أي بطولة أوروبية جديدة ستحدث ثورة في الرياضة خلال السنوات القليلة المقبلة، وستجبر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على إقامة المباريات في منتصف الأسبوع.

وقاد المدرب الفرنسي أرسنال عبر مجموعة كبيرة من التغييرات خلال نحو 22 عاما من توليه مسؤولية النادي الواقع في شمال لندن، ويعتقد فينجر أن الدوري الأوروبي الممتاز سيكون الخطوة المقبلة الكبيرة في مشوار التطوير.

وأضاف فينجر لوسائل إعلام بريطانية، “التقييم المقبل، إنه سيكون هناك وفي غضون عدة سنوات الدوري الأوروبي الممتاز وستقام مبارياته في مطلع الأسبوع”.

وتابع “ستقام أي مباراة في الدوري المحلي يومي الثلاثاء والأربعاء، هذه هي الخطوة المقبلة، هذا سيحدث وسيكون قريبا، لأن هذا هو السبيل لبقية الأندية (في بطولات الدوري الأخرى) لمنافسة الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وقال المدرب، البالغ من العمر 68 عاما، إن أي بطولة جديدة لفرق الصفوة تبدو وشيكة لأن الفرق الأوروبية غير سعيدة بسبب التوزيع الحالي لإيرادات حقوق البث التليفزيوني محليا مقارنة بالفرق الصغيرة.

وقال فينجر “هذا حتمي، لماذا؟ لأن الأندية الكبيرة ستقول إن أي فريقين صغيرين سيلعبان معا لن يرغب أحد في مشاهدتهما. الناس ترغب في رؤية نوعية معينة من المباريات، الوضع هو إنك ترغب في تقاسم الإيرادات (كفرق صغيرة)، لكن لا يوجد أي أحد يهتم بك”.

“إذا اردت أن تجعله (الدوري الإنجليزي الممتاز) أكثر جاذبية فإن عليك أن تقلل عدد الفرق إلى 16 وتدفع الأمور نحو منافسة حقيقة. سيكون العدد أقل إذا (ما لعبت الفرق الكبيرة) في أوروبا”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]