فينجر يعتمد على قدرات لاكازيت في القمة أمام توتنهام

على الرغم من إحراز لاكازيت 6 أهداف في موسمه الأول في إنجلترا، لكنه لم يكمل سوى مباراة واحدة حتى النهاية مع النادي.

لم يكن اسم الكسندر لاكازيت، صاحب أغلى صفقة تعاقد في تاريخ أرسنال في التشكيلة الأساسية للفريق كثيرا هذا الموسم، وهو بالتأكيد يتوق لإثبات جدارته في لقاء القمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمام الجار اللندني توتنهام هوتسبير يوم السبت المقبل.

ويدخل أرسنال المباراة، وهو في المركز السادس بفارق 4 نقاط خلف فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو صاحب المركز الثالث ويحتاج للفوز للبقاء على قرب من مانشستر سيتي المتصدر.

والهزيمة أمام غريمه في شمال لندن ربما تقضي تقريبا على آمال أرسنال في اللقب، لكن ليس هناك ما يضمن أن المدرب آرسين فينجر سيضع ثقته في اللاعب الفرنسي، الذي كلف الفريق 47 مليون جنيه إسترليني (62 مليون دولار) في الصيف الماضي.

وشارك المهاجم، البالغ عمره 26 عاما، كبديل في الهزيمة أمام مانشستر سيتي قبل فترة التوقف الدولية، وأحرز هدف الفريق بعد مشاركته بقليل.

ولم يشارك أيضا في التشكيلة الأساسية في الهزيمة المذلة 4-صفر أمام ليفربول في وقت سابق من الموسم.

لكن عندما يكون اسمه في التشكيلة الأساسية، فإن اللاعب الفرنسي، الذي أحرز هدفين لمنتخب بلاده في التعادل مع ألمانيا وديا يوم الثلاثاء، أظهر أنه ليس هدافا فقط خاصة في التعادل بدون أهداف مع تشيلسي حامل اللقب في سبتمبر/ أيلول.

وبدأ لاكازيت المباراة في وجود اليكس ايوبي وداني ويلبيك في الهجوم وواصل الضغط على دفاع تشيلسي وحرمه من التمرير الجيد إلى خط الوسط.

ويعتقد ايان رايت لاعب أرسنال السابق أنه حان الوقت لمنح لاكازيت فرصة التألق.

وقال لموقع الدوري الممتاز على الإنترنت “لو كان عندي في تشكيلتي كنت سأشركه منذ البداية في كل مباراة، هو يستغل كل فرصة ويلعب جيدا بقدميه واعتقد أنه حان الوقت لمنحه الحرية الآن.

وأضاف “كلما لعب أكثر سيكون مستواه أكثر ثباتا على مدار المباراة وسيسجل المزيد من الأهداف”.

وربما يستطيع توتنهام الاعتماد على هاري كين، الذي يتقاسم صدارة هدافي الدوري، والذي من المتوقع تعافيه تماما من إصابة في العضلات الخلفية للفخذ وهو ما أجبره على الانسحاب من تشكيلة انجلترا.

وأحرز مهاجم توتنهام ستة أهداف في خمس مباريات في الدوري ضد ارسنال وسيأمل في التسبب في مشاكل لدفاع اهتزت شباكه 16 مرة هذا الموسم.

اختبار ليستر

وفي مواجهة أخرى، سيسعى مانشستر سيتي لتعزيز انفراده بصدارة الدوري الممتاز عندما يحل ضيفا على ليستر سيتي في وقت لاحق يوم السبت.

ويبتعد المتصدر بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه بعدما حافظ على سجله الخالي من الهزيمة حتى الآن في الموسم الثاني للمدرب بيب جوارديولا.

وسيحاول ليستر تكرار ما قدمه في مباراة الفريقين في الموسم الماضي عندما أحرز جيمي فاردي 3 أهداف ليقوده للفوز 4-2.

ويخرج تشيلسي لمواجهة وست بروميتش البيون الذي يبتعد عن منطقة الهبوط بفارق نقطة واحدة ويحتاج لتحقيق فوزه الأول منذ أغسطس/ آب.

وسيلعب مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل يونايتد لكنه ربما لن يستطيع الاعتماد على جهود لاعب الوسط بول بوجبا، وعاد اللاعب الفرنسي إلى التدريبات الخفيفة، لكن مباراة السبت تأتي مبكرا للاعب البالغ عمره 24 عاما.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]