فينجر ينصح خليفته في تدريب أرسنال باحترام قيم النادي

عقد المدرب أرسين فينجر آخر مؤتمر صحفي له في أرسنال، اليوم الخميس، واستغل المناسبة لحث من سيخلفه في تدريب الفريق الإنجليزي على “احترام قيم النادي”.

ويرحل المدرب الفرنسي بعد آخر مباراة له مع أرسنال في هدرسفيلد تاون يوم الأحد واستعرض اليوم 22 عاما قضاها على رأس الجهاز الفني في الفريق اللندني.

وثارت تكهنات بشأن المدرب الجديد لأرسنال، وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن من أبرز المرشحين ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي وقائدي أرسنال السابقين مايكل أرتيتا وباتريك فييرا.

وعند سؤاله عما يمكن أن ينصح به المدرب الجديد قال فينجر “احترام قيم النادي. أود أن يطرح أفكاره الخاصة. إنها فرصة للاعبين لرؤية شيء مختلف. لكن على الجانب الآخر أقول إنه ينبغي له احترام ما جرى تشييده هنا”. ورغم انجازاته المتعددة، إلا أن فينجر يترك النادي وسط أداء سيء بعد خسارة أرسنال سابع مباراة على التوالي خارج ملعبه أمس الأربعاء أمام ليستر سيتي 3-1 في أسوأ سجل من نوعه بالنادي خلال أكثر من 50 عاما.

ومع استعداده لمباراته على ملعب هدرسفيلد يوم الأحد يتطلع أرسنال لإنهاء سجله المحرج بكونه الفريق الوحيد ضمن الدرجات الأربع الكبرى لكرة القدم الانجليزية الذي لم يحرز أي نقطة خارج ملعبه هذا العام.

لكن فينجر يعتقد أنه يترك النادي في وضع جيد لخليفته الجديد.

وقال المدرب الفرنسي “سلوك اللاعبين كان رائعا الليلة الماضية. كانوا رائعين. يوجد رباط خاص داخل هذه الفريق.”.

* فترة طويلة

وقال فينجر إنه غير متأكد بشأن خططه المستقبلية لكن جرى ربط اسمه بمنصب المدير العام لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

واستغل فينجر المناسبة للنظر إلى الماضي وقال إنه رغم أنه يعتبر موسم 2004 بفريقه “الذي لا يقهر” الذي خاض الموسم دون أي هزيمة أفضل فتراته في أرسنال إلا أنه يرى أن أفضل ما قدم كان في الفترة بين عامي 2006 و 2015.

وأوضح “من 2006 وحتى 2015 كانت فترة احتجت فيها إلى أن أكون الأقوى وقمت بأفضل عمل”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]