في أجواء ممطرة وبغياب رونالدو.. تاليسكا يقود النصر للفوز على الطائي

تألق أندريسون تاليسكا وسجل هدفين ليقود النصر للفوز 2-صفر على الطائي في الجولة 12 للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم اليوم الجمعة، في المباراة التي غاب عنها كريستيانو رونالدو الوافد الجديد على الفريق للإيقاف لكنه كان حاضرا في المقصورة الرئيسية.

وتأجل الظهور الأول لقائد البرتغال مع ناديه الجديد بسبب الإيقاف مباراتين من قبل الاتحاد الإنجليزي لإسقاط هاتف محمول من يد أحد المشجعين بعد هزيمة مانشستر يونايتد في إيفرتون في أبريل نيسان الماضي.

وتأخر انطلاق المباراة نحو 20 دقيقة بسبب هطول الأمطار على ملعب مرسول بارك، ورغم سوء أرضية الملعب إلا أن ذلك لم يمنع النصر من سيطرته على اللقاء، لينتصر ويتصدر ترتيب الدوري برصيد 29 نقطة متفوقا بأربع نقاط على الشباب صاحب المركز الثاني الذي خاض 11 مباراة.

وتوقف رصيد الطائي عند النقطة 18 ليستقر في المركز السابع بعدها خاض 12 مباراة.

وبدأ النصر بقوة وفي الدقيقة 12 أرسل تاليسكا تمريرة عرضية من الناحية اليسرى كاد حسن الجبيري أن يحولها بالخطأ في مرماه بعدما حاول تشتيتها لكنها اصطدمت بالقائم الأيمن لمرمى الطائي.

وسدد لويز جوستافو بقوة في الدقيقة 24 تصدى لها فيكتور براجا حارس الضيوف قبل أن تعود لتاليسكا الذي تابع الكرة خارج المرمى.

وحاول بيتي مارتينيز وأرسل تسديدة قوية في الدقيقة 34 مرت بجوار القائم الأيسر.

وغادر ألفارو جونزاليز مدافع النصر الملعب في الدقيقة 35 وهو يبكي بسبب تجدد إصابته ليترك مكانه لماجد قشيش.

وسدد عبد الله الخيبري من خارج منطقة الجزاء مرت أعلى مرمى الطائي في الدقيقة 36.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، أرسل سلطان الغنام تمريرة عرضية من الناحية اليمنى حولها تاليسكا بضربة رأس في الشباك.

وبعد بداية الشوط الثاني بدقيقتين نفذ الحارس ديفيد أوسبينا ركلة حرة وصلت لتاليسكا الذي سيطر عليها ودخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف الثاني لفريقه.

ويواجه النصر في المباراة المقبلة الشباب، فيما يلعب الطائي ضد التعاون.

وفي نفس التوقيت، فاز العدالة 2-1 على الفتح ليحقق انتصاره الثاني هذا الموسم.

ورفع العدالة رصيده إلى ثماني نقاط من 12 مباراة في المركز 14، أما الفتح، الذي تلقى خسارته الثانية على التوالي، فتوقف رصيده عند النقطة 15 من 11 مباراة في المركز التاسع.

وافتتح عارف آل حيدر أهداف العدالة في الدقيقة 51 من تسديدة رائعة من مدى قريب.

وعزز بلاتا أندرسون النتيجة لأصحاب الأرض من تسديدة من الوضع طائرا في الدقيقة 64.

وقلص فراس البريكان الفارق للفتح في الدقيقة 72 بعدما انفرد بالمرمى وسدد على يمين الحارس لكن هدفه لم يكن كافيا للخروج بنقطة التعادل.

كما عاد الخليج بانتصار مهم بعدما فاز 1-صفر على ملعب التعاون، في محاولة لتحسين ترتيبه في المسابقة.

ورفع الخليج رصيده إلى سبع نقاط من 12 مباراة في المركز قبل الأخير، أما التعاون فتجمد رصيده عند 23 نقطة من 12 مباراة في المركز الخامس.

وفرط توامبا في فرصة التقدم للتعاون بعدما أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 24 وسددها خارج المرمى.

وفي الدقيقة 58 سجل فابيو مارتينيز، الذي خاض مباراته الأولى بعد انتقاله للفريق قادما من الوحدة الإماراتي، هدف فوز الخليج الذي حقق انتصاره الثاني هذا الموسم.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]