في أقل من 3 أيام.. إيرادات فيلم «اشتباك» تتجاوز مليون جنيه في دور العرض المصرية

حقق فيلم «اشتباك» إيرادات تجاوزت المليون جنيه، في أقل من 3 أيام، منذ طرحه في دور العرض المصرية. كما تستمر دور العرض في فتح قاعات إضافية، لاستيعاب الجمهور الذي يرغب في مشاهدته، وتزايد عدد دور عرض الفيلم في يومه الثالث ليصل إلى 47 سينما، في القاهرة والإسكندرية والمحافظات، ليصبح الفيلم رقم واحد في دور العرض المصرية.

A047C007_151024_R0EZ.00817236

ويستمر «اشتباك» في جذب الأنظار له، فبعد خطابه الورقي للمخرج محمد دياب الذي أشاد فيه بالفيلم وفريق عمله، نشر النجم العالمي نشر نجم هوليوود الفائز بالأوسكار مرتين توم هانكس المراجعة النقدية لمجلة Variety العالمية، التي نشرت بعد عرض الفيلم في مهرجان كان السينمائي مؤخراً، وعلق هانكس على المنشور، إن «كانت لديك فرصة لمشاهدة اشتباك، لا تفوتها، فأنت ببساطة عليك القيام بذلك. نعم الفيلم سوف يحطم قلوبكم، ولكنه سينيركم جميعاً من الداخل».

كذلك أصبح «اشتباك» حديث مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة، فمع تجاوز عدد مشاهدات تريلر الفيلم 7.2 ملايين مشاهدة على صفحته الرسمية، كان هناك احتفاء بالفيلم من الشخصيات العامة التي حضرت العرض الخاص، الذي نظمته شركة التوزيع MAD Solutions يوم الأحد الماضي.

10

وتدور أحداث «اشتباك» داخل عربة ترحيلات تابعة للشرطة مكتظة بالمتظاهرين، من المؤيدين والمعارضين أثناء حالة الاضطراب السياسي في 2013. وتم تصوير مشاهد الفيلم في مساحة لا تزيد على 8 أمتار مربعة، حيث يتفاعل عدد كبير من الشخصيات ضمن دراما، تتضمن لحظات من الجنون، والعنف، والرومانسية، والكوميديا أيضاً.

«اشتباك» تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق العمل كلا من النجوم نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك، أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم، وآخرين.

Untitled

وكان العرض العالمي الأول للفيلم في مايو/أيار الماضي، بعد أن افتتح قسم «نظرة ما» ضمن مهرجان كان السينمائي. حيث جاءت مشاركة الفيلم بعد 3 سنوات، من غياب السينما المصرية عن الاختيارات الرسمية للمهرجان، الأكثر شهرة في الأجندة السينمائية الدولية، وقد اختاره نقاد موقع هوليوود ريبورتر ليكون في قائمة أفضل 10 أفلام عرضت ضمن فعاليات الدورة الـ69 من المهرجان.

الفيلم إنتاج مشترك بين شركات عربية من العالم العربي وأوروبا: فيلم كلينك «مصر» Cinema «فرنسا»، Niko Film «ألمانيا»، فورتريس فيلم كلينك «الإمارات»، وPyramide International وتعاون فيه المنتجون معز مسعود، محمد حفظي، إيريك لاجيس، مع المنتج المشارك نيكول غيرهاردس، والمنتجين المنفذين جمال الدبوس ودانيل زيسكيند، بالإضافة إلى سارة جوهر زوجة دياب في دور المنتج الفني وتتولى توزيع الفيلم في دور العرض المصرية، Arte France وشركة MAD Solutions مع Sampek Productions «فرنسا»، Acamedia Global «الإمارات»، بينما تقوم شركة Pyramide International بتوزيع الفيلم في فرنسا وباقي دول العالم.

 

 

 

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]