في أول ظهور بعد الهزيمة.. هذا ما قاله ميسي عن الخسارة أمام ليفربول

قال ليونيل ميسي إن هزيمة برشلونة المفاجئة 4-صفر أمام ليفربول والتي أطاحت بالعملاق الإسباني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عصفت بموسم برشلونة.

وفي أول مؤتمر صحفي له في أربع سنوات وأول ظهور إعلامي لميسي منذ الهزيمة 4-3 في مجموع مباراتي الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لم يستطع اللاعب الأرجنتيني المعروف بقلة كلامه أن يكتم انتقاده لأداء فريقه على ملعب انفيلد.

وقال ميسي “لم يكن الأمر سيئا تماما في الشوط الأول لكن في الشوط الثاني توقفنا عن اللعب. كان هناك طرف واحد فقط في الملعب وكان هذا أكبر خطأ ارتكبناه”.

وتابع “أسوأ شيء فعلناه ولا نستطيع أن نسامح أنفسنا عليه اننا توقفنا عن القتال وسمحنا لهم بالتلاعب بنا”.

وأصبح هداف برشلونة على مر العصور قائدا للفريق لأول مرة هذا الموسم ورغم فوز العملاق الإسباني بلقب الدوري قبل ثلاث مباريات من النهاية لم يستطع ميسي نسيان الهزيمة أمام ليفربول.

وقال “أمضيت موسما رائعا كقائد للفريق. فزنا بالدوري. ووصلنا إلى نهائي الكأس. أعتقد أنه كان موسما جيدا باستثناء مباراة ليفربول التي عصفت بهذا الموسم الرائع”.

وكان أول شيء حرص عليه ميسي فور ارتداء شارة القيادة إبلاغ عشاق النادي برغبته القوية في قيادة برشلونة للفوز بدوري الأبطال لأول مرة منذ 2015 قائلا انه “سيبذل كل ما في وسعه لإعادة هذا اللقب الجميل والمفضل إلى نو كامب”.

وتكررت هذه العبارة كثيرا منذ اخفق برشلونة في بلوغ النهائي المقرر على ملعب أتليتيكو مدريد واندا متروبوليتانو بعد الهزيمة من ليفربول والتي جاءت بعد انتصار برشلونة 3-صفر على فريق المدرب يورجن كلوب في مباراة الذهاب على أرضه.

وقال “لا أشعر بالأسف بسبب هذا الوعد. لم أعد أي شخص باستعادة اللقب. كل ما قلته إنني سأبذل قصارى جهدي لاستعادة اللقب رغم اننا لم نفعل ذلك ويجب أن نعتذر للجماهير لاننا لم نقاتل بالشكل الكافي”.

* خيبة أمل كبيرة

وقارن ميسي هذه الهزيمة بخسارة الأرجنتين 1-صفر أمام ألمانيا في الوقت الاضافي في نهائي كأس العالم 2014 في البرازيل بينما كان يرتدي شارة قيادة بلاده.

وقال “إنهما بطولتان مختلفتان. نهائي كأس العالم هو أكبر حدث رياضي وخسارته خيبة أمل كبيرة لكن أن نتقدم 3-صفر وبعدها نخسر أمام ليفربول فانني اعتبرها خيبة أمل هائلة أيضا”.

ودعا ميسي فريقه إلى نسيان الهزيمة المؤلمة أمام ليفربول عندما يتقابل برشلونة مع بلنسية في نهائي كأس ملك اسبانيا مطلع الاسبوع وهو يعاني من إصابة لويس سواريز مهاجم أوروجواي والفرنسي عثمان ديمبلي.

وقال ميسي “إنها مباراة نهائية وعلينا أن نركز فيها ولا نفكر في أي شيء آخر. بلنسية فريق مختلف تماما ونعرف بعضنا البعض جيدا. ستكون مباراة متكافئة جدا وإذا لم نتعامل معها بالشكل المطلوب فإننا سنعاني”.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]