في اليوم الـ173 للعدوان.. سكان غزة محاصرون بين رصاص الاحتلال والغارات العنيفة

تعرضت مناطق عدة في قطاع غزة لغارات إسرائيلية عنيفة، أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى في اليوم الـ173 من العدوان.

وقال مراسلنا في مدينة غزة، إن القصف الإسرائيلي ما زال مستمرا في محيط مجمع الشفاء الطبي، الذي تحاصره إسرائيل لليوم العاشر على التوالي.

وأضاف مراسلنا أن جنود الاحتلال أطلقوا النار صوب المدنيين، صباح اليوم، لإبعادهم عن محيط مستشفى الشفاء، ما أثار حالة من الفزع في هذا الجزء من مدينة غزة.

وأوضح مراسلنا أن الجزء الشمالي من مدينة غزة شهد غارات إسرائيلية مكثفة امتدت إلى مناطق أخرى في شمال القطاع.

وأفاد مراسلنا بارتقاء شهيد وإصابة آخرين شرقي بيت حانون شمالي قطاع غزة برصاص جنود الاحتلال.

كما أطلقت قوات الاحتلال قذائف المدفعية على دوار الكويت، حيث تتوجه شاحنات المساعدات، ثم تنطلق إلى شمال قطاع غزة.

وشهد دوار الكويت عمليات استهداف متكررة للمدنيين الباحثين عن المساعدات الغذائية برصاص وقذائف جيش الاحتلال.

وفي وسط قطاع غزة، أفاد مراسلنا أن القصف الإسرائيلي من الزوارق الحربية والطائرات قد طال مخيم النصيرات والبريج والمغراقة، ما أدى إلى حركة نزوح للفلسطينيين من هذه المناطق.

واستشهد فلسطيني وأصيب آخرون في استهداف منزل بدير البلح وسط القطاع.

وفي جنوب القطاع، اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من الكوادر الطبية والنازحين في مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، كما أطلقت قوات الاحتلال النار صوب شبان نازحين، بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي، كما أفادت مصادر طبية.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت، في الخامس عشر من فبراير/ شباط الماضي، مجمع ناصر الطبي، وحولته إلى ثكنة عسكرية، بعد هدم السور الجنوبي، والدخول منه وسط إطلاق نار كثيف.

وفي رفح بأقصى جنوب القطاع، أفاد مراسل الغد استشهاد 9 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل لعائلة ضهير في خربة العدس.

وكان مراسلنا قد أفاد أن طائرات الاحتلال شنت غارات متفرقة على رفح، استهدفت منزلين لعائلتي الفرا والهمص وسط المدينة. كما تجدد القصف الإسرائيلي على المدينة المكتظة بالنازحين صباح اليوم الأربعاء.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في غزة، استشهاد 12 شخصًا، مساء أمس، بينهم أطفال جراء قصف للاحتلال استهدف خيمة نازحين في منطقة المواصي غربي خان يونس.

وأوضحت الوزارة أن طائرة حربية إسرائيلية استهدفت خيمة لجأت إليها عائلة المدهون في منطقة المواصي التي تحولت إلى مخيم يضم آلاف الخيام التي نصبها النازحون على الأرصفة والطرق بعد نزوحهم من شمالي القطاع هربًا من قصف الاحتلال.

________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]