في اليوم 156 للعدوان.. مقتل جندي إسرائيلي وإسقاط مسيرة للاحتلال في غزة

بلغ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ156، ولا تزال جرائم الاحتلال بحق المدنيين الفلسطينيين متواصلة، في وقت تواصل فيه فصائل المقاومة التصدي لجيش الاحتلال وجنوده وآلياته العسكرية المتوغلة في قطاع غزة، زودا ودفاعا عن الأرض، وقصاصا للشهداء.

وأعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الأحد، أن مقاتليها تمكنوا من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول القسامية، جنوب حي تل الهوا، بمدينة غزة، وهو ما اعترف به جيش الاحتلال، الذي أعلن مقتل جندي من جنوده في قطاع غزة.

وقالت كتائب القسام إن مقاتليها تمكنوا، صباح اليوم، من تفجير منزل تم تفخيخه مسبقا في قوة صهيونية راجلة، وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح، والاشتباك مع قوة أخرى داخل نفق وتحقيق إصابات بعدد من جنودها إضافة إلى قتل جندي من سلاح الهندسة بطلق ناري في رأسه في منطقة بني سهيلا، شرق مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

ونشرت القسام مشاهد لعملية إسقاط قذيفتين مضادتين للأفراد عبر طائرة مسيرة على نقطة عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، شرق بيت حانون، شمالي قطاع غزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إسقاط طائرة صهيونية من نوع «درون» يستخدمها العدو في مهام استخبارية، شمال شرق البريج، وسط قطاع غزة.

ونشرت سرايا القدس مشاهد من حمم الهاون التي دكت بها مواقع وتحشدات العدو الصهيوني في محور التقدم بحي الزيتون في مدينة غزة.

وكان الاحتلال قد أطلق النار على مواطنين ينتظرون المساعدات بدوار الكويت، مما أدى إلى استشهاد اثنين وإصابة العشرات.

كما أعلن مستشفى العودة استقبال 3 شهداء و9 إصابات جراء غارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات.

وأفاد مراسل «الغد» بأن طائرات الاستطلاع الإسرائيلية استهدفت طفلين في دير البلح.

غزة تواجه الإبادة

ويواصل الاحتلال قصفه لمناطق متفرقة من قطاع غزة، لليوم الـ156، مخلفا مئات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 31 ألفا و45 شهيدا، غالبيتهم من النساء والأطفال، و72 ألفا و654 مصابا.

وقالت الوزارة، في بيان، إن الاحتلال ارتكب، خلال الـ24 ساعة الماضية، 8 مجازر ضد عائلات بأكملها في قطاع غزة، راح ضحيتها 85 شهيدا، و130 مصابا.

وأضافت الوزارة أنه لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

____________________________

شاهد | البث المباشر لقناة الغد

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]