في انتظار فيديو الحقيقة.. هل تعرّض لاعب الإسكواش العالمي مصطفى عسل لمؤامرة؟

أثارت تصريحات مصطفى عسل لاعب الأهلي المصري المصنف الأول عالميا في الإسكواش بشأن تعرضه لمؤامرة من أجل مغادرة مصر ردود فعل واسعة.

أكدت وزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي، أنها تجري تحقيقات موسعة بشأن ما أثاره مصطفى عسل على صفحته الرسمية على “فيسبوك”.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأحد، إنه في ضوء الشكوى الخاصة بلاعب المنتخب الوطنى للإسكواش مصطفى عسل، فإن وزارة الشباب والرياضة تود توضيح بعض الخطوات التي تم اتخاذها في شأن التحقيق في الواقعة وكشف الملابسات من خلال التواصل مع جميع الأطراف في الاتحاد المصرى للاسكواش والنادى الأهلى.

وأضافت الوزارة أن اللاعب مصطفى عسل أحد اللاعبين المصريين المحترفين والمصنف الأول عالمياً في لعبة الإسكواش ضمن منافسات منظمة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA) وهو بذلك يتنافس مع العديد من لاعبي العالم وفى المقدمة منهم اللاعبون المصريون الذين يتصدرون أيضاً التصنيف العالمي.

تواصلت الوزارة مع النادى الأهلى من خلال اتصال هاتفي بين وزير الشباب والرياضة والكابتن محمود الخطيب رئيس النادى الأهلى بشأن موافاة الوزارة بأية أسانيد أو دلائل تتعلق بالموضوع وكيفية المساندة للاعب كمؤسسات.

كما تم عقد اجتماع مع الاتحاد المصرى للاسكواش وتم استعراض كافة التفاصيل والملابسات الخاصة بالواقعة وتم التوجيه بضرورة فتح تحقيق موسع لكشف ما تقدم بالبيان.

وقالت الوزارة: “تبين أن شكوى اللاعب مرتكزة بالأساس على ما أصدرته منظمة اللاعبين المحترفين للاسكواش (PSA)  بمنع والده من حضور المنافسات لمدة 10 أشهر بعد التحقيق حول وجود بعض الخلافات مع المنظمة أو مع الجهات الراعية”.

وأكدت الوزارة استمرار حرصها على دعم اللاعب ورعايته خاصة في ضوء تمتع اللاعب برعاية مالية من شركة حديد عز وهو الأمر الذي لا يتعارض مع رعاية بنك cib لغيره من اللاعبين المصريين الأمر الذى تحرص عليه الوزارة ليس في لعبة الاسكواش فقط ولكن في جميع اللعبات ولكافة أبطالنا وخاصة الواعدين منهم.

من جهته، علّق عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، على بيان مصطفى عسل، مؤكدًا أنه لا يوجد أي عقبات من جانب الاتحاد المصري للاسكواش ضد اللاعب.

وأضاف خليفة، خلال لقائة مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج “مصر جديدة “، المذاع على فضائية ” etc” اليوم الأحد، أن الاتحاد المصري للإسكواش يدعم كل لاعبيه بشكل كامل، وليس لديه فكرة عن العقبات التي تواجه مصطفى عسل، مطالبا  اللاعب بتقدم أدلة على كلامه لأنه مبهم وليس واضح بشكل كبير، ومؤكدا أنه في انتظار معرفة الصورة كاملة من خلال الفيديو الذي سينشره عسل.

وتابع خليفة: “نحن على أتم استعداد لمساندة اللاعب”.

كان مصطفى عسل، لاعب النادى الأهلي والمصنف الأول عالمياً لرجال الاسكواش، قد وجه رسالة اعتذار لجماهير الأهلي عقب وداع بطولة الأبطال أو بطولة “توك”، والتي  تقام فى نيويورك خلال الفترة بين 18 إلى 26 يناير الجاري كأول بطولة بفئة البلاتينينوم في 2023، وذلك بقيمة جوائز مادية تصل إلى 180 ألف دولار للرجال والسيدات.

وخسر مصطفى عسل فى مباراة دور الـ 16 من البطولة أمام الفرنسي فيكتور كورين بنتيجة 3ـ0 خلال مباراة استغرقت 19 دقيقة، وتقدم في الأشواط بنتيجة 12-10، قبل أن ينسحب من المباراة عقب تعرضه لضيق تنفس.

وكتب مصطفى عسل، عبر حسبه الشخصي على “فيسبوك”: “أعتذر للجماهير المصرية وبالأخص جماهير النادي الأهلي العظيمة، لقد شعرت فجأة بضيق في التنفس أثناء اللعب في بطولة نيويورك”.

واضاف: “أتعرض لضغوط نفسية وعصبية شديدة من القائمين على اللعبة في مصر، المنظومة بالكامل تحاول دفعي بأي طريقه للسفر خارج البلاد، وهذا لن يحدث رغم أنف الحاقدين والمتآمرين لمصالح شخصية”.

وتابع: “سوف أقوم بعمل فيديو لايف توضيحي لكشف ملابسات المؤامرة التي أتعرض لها من الداخل.. أتوجه بالشكر والتقدير لجماهير مصر والنادي الأهلي، وأرجو منكم تدعيمي والوقوف بجانبي حتى أتجاوز تلك المحنة الصعبة”.

 

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]