في ذكراه الرابعة.. 73 قتيلا في تفجيرين قرب قبر قاسم سليماني بمدينة كرمان الإيرانية

ارتفعت حصيلة الانفجارين اللذين وقعا، اليوم الأربعاء، في محافظة كرمان بجنوب إيران قرب مرقد اللواء قاسم سليماني إلى 73 قتيلا و170 جريحا على الأقل، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي.

وكان التلفزيون الرسمي نقل في وقت سابق عن نائب حاكم محافظة كرمان رحمن جلالي قوله إن الانفجارين «هجوم إرهابي». وأظهرت اللقطات وجود الآلاف على الطريق المؤدي إلى المرقد، إحياءً للذكرى السنوية الرابعة لمقتل سليماني بضربة أميركية في بغداد.

وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني، وقوع انفجار أول ثم انفجار ثان في مدينة كرمان بجنوب شرق البلاد.

وقال رضا فلاح، رئيس الهلال الأحمر في إقليم كرمان للتلفزيون الرسمي: «فرق الاستجابة السريعة لدينا تقوم بإجلاء المصابين.. لكن هناك موجات من الحشود تسد الطرق».

وأظهر التلفزيون الرسمي، عمال الإنقاذ التابعين للهلال الأحمر وهم يعالجون الجرحى في موقع المراسم، حيث تجمع مئات الإيرانيين لإحياء ذكرى مقتل سليماني.

وتحل ذكرى قاسم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، بعد 4 سنوات من الوعيد الإيراني بالانتقام من أميركا منذ حادث اغتياله.

وكان سليماني، أحد أبرز القادة العسكريين في طهران ومهندس نفوذها المتزايد في الشرق الأوسط، وقتل في هجوم بطائرة أميركية مسيرة على مطار بغداد.

[covid19-ultimate-card region=”EG” region-name=”مصر” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”AE” region-name=”الإمارات العربية المتحدة” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region=”PS” region-name=”فلسطين” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]

[covid19-ultimate-card region-name=”العالم” confirmed-label=”اجمالي الحالات” confirmed-24h=”true” confirmed-24h-label=”الحالات الجديدة” deaths-label=”اجمالي الوفيات” deaths-24h=”true” deaths-24h-label=”الوفيات الجديدة” deaths-rate=”true” deaths-rate-label=”نسبة الوفيات” recovered-label=”المتعافون” active-label=”حالات تحت العلاج” font-color=”#ffffff” bg-color=”#0c3278″ bg-position=”right” rtl=”true” last-update=”Y-m-d H:i” last-update-label=”تم تحديث البيانات في :”]